حكومة هادي ترفض مبادرة بريطانيا لإحياء العملية السياسية في البلاد

السبت 4 نوفمبر 2017 17:36:22
حكومة هادي ترفض مبادرة بريطانيا لإحياء العملية السياسية في البلاد
المشهد العربي :

رفضت الحكومة الشرعية اليمنية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، مبادرة بريطانية لاستئناف المحادثات حول العملية السياسية في البلاد، وذلك وفقا لما ذكره مصدر مقرب من هادي لصحيفة "عكاظ" السعودية.

وقال المصدر إن بريطانيا أبلغت هادي ببعض الأفكار للمبادرة التى لها أساس سياسي وإنساني وتتجاهل الجانب العسكري، وتشبه في نواح كثيرة المبادرة التي اقترحها وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، مضيفا بأن الأعضاء الدائمين فى مجلس الأمن الدولي رفضوا أيضا الخطة البريطانية.

وقال نائب رئيس الوزراء اليمني عبد الملك المخلافي إن الحل السياسي للأزمة في بلاده هو قرار مجلس الأمن 2216 ومبادرة دول الخليج ونتائج الحوار الوطني، بالإضافة إلى انسحاب الحوثيين وإلقاء أسلحتهم، وأضاف في تغريدة على نةقع "تويتر": الشرعية هي الأساس الذي يمكن أن نبني عليه الحلول التي يقبلها الشعب اليمني لإنهاء الحرب، واستعادة السلام والأمن في الدولة".

الجدير ذكره أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد زار الرياض فى أكتوبر الماضى للقاء حكومة الرئيس هادي، والتي كانت جزءً من جولة قام بها لإحياء محادثات السلام التى تم تجميدها منذ حوالي عام. وكشفت مصادر محلية ان المبعوث اقترح مبادرة انسانية للحكومة اليمنية وسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية فى مجلس الامن.