تنظيم داعش يتبنى الهجوم الانتحاري الذي استهدف مبنى البحث الجنائي بعدن

الأحد 5 نوفمبر 2017 17:39:18
تنظيم "داعش" يتبنى الهجوم الانتحاري الذي استهدف مبنى البحث الجنائي بعدن

تبنى تنظيم داعش ، الهجوم الانتحاري الذي استهدف صباح اليوم الأحد، مقر البحث الجنائي في محافظة عدن، جنوبي اليمن، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأوضح التنظيم في بيان نشره على حسابات مرتبطة به بموقع "تويتر" أن أحد أتباعه يدعى (أبو عثمان الحضرمي) الذي وصفه بـ"الاستشهادي" نفذ هجومًا على مقر البحث الجنائي التابع لإدارة الأمن في عدن، وفجر سيارته المفخخة في بوابة المبنى ما أسفر عن مقتل 30 من أفراد المقر". وأضاف التنظيم الإرهابي أن "عددًا من أفراده أيضًا هاجموا المبنى وقاموا بإحراقه وجميع الآليات العسكرية فيه"، وزعم أنه قتل 20 فردًا من أفراد المقر.

وفي وقت سابق اليوم كان مصدر أمني قد أفاد أن "مسلحين يرتدون ملابس شرطة النجدة تسللوا إلى مبنى إدارة البحث الجنائي، عقب انفجار استهدف مبنى إدارة شرطة عدن، في حين ذكر مصدر في مستشفى الجمهورية التعليمي بالمدينة إن "جثت 7 من جنود الشرطة وصلت المستشفى، إلى جانب 12 من المصابين، حالة 2 منهم حرجة".

وكان تنظيم داعش قد أعلن في أوقات سابقة تنفيذ عدة هجمات استهدفت مقرات أمنية وعسكرية بعدن، التي اتخذتها السلطات الحكومية اليمنية كعاصمة مؤقتة بدلا من صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.