فصل امرأة من عملها بسبب إشارة بذيئة نحو موكب الرئيس ترامب

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 12:18:15
فصل امرأة من عملها بسبب إشارة بذيئة نحو موكب الرئيس ترامب
وكالات:

تعرضت امرأة في الولايات المتحدة، للفصل من عملها، بسبب قيامها بإشارة بذيئة عندما رفعت إصبعها الأوسط نحو موكب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أثناء مرورها دراجتها بجانبه.

وتمكن مصور كان مرافقاً لترامب، من التقاط الإشارة البذئية التي قامت بها جولي بريسكمان، في منطقة سترلينج بولاية فيرجينا أثناء مغادرة الرئيس ملعب الجولف في 28 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وتقول بريسكمان 50 عاماً لصحيفة "هافينجتون بوست" التي أوردت النبأ يوم الإثنين: "بدأ الدم يغلي في عروقي عندما كان يمر (بجانبي)".

وتم تداول الصورة التي تظهر بها بريسكمان أثناء قيامها بالإشارة البذيئة على الإنترنت، بعد أن تم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ثم استخدمت بريسكمان، التي تعمل محللة تسويق، الصورة المثيرة للجدل، كصورة شخصية لها على موقعي "فيس بوك" و"تويتر"، وأخطرت الشركة التي تعمل بها - وهي "أكيما إل إل سي" المعنية بالاشراف على العقود الحكومية - بشأن ما تم تداوله على الإنترنت.

من جانبها، قامت الشركة بفصل السيدة، وهي أم لاثنين من الأبناء، بعد ثلاثة أيام من الواقعة، حيث قالت إن بريسكمان انتهكت سياسات مواقع التواصل الاجتماعي، وكان من الممكن أن تضر بسمعة الشركة المهنية.

من ناحية أخرى، قالت بريسكمان إنها أخبرت الشركة بأن صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لا تتضمن اسم الشركة التي تعمل بها، كما أن الواقعة لم تكن أثناء مواعيد العمل.

ويشار إلى أن فرجينيا لديها قوانين عمل تسمح لشركات القطاع الخاص بفصل الموظفين لأي سبب من الأسباب.

ولم ترد الشركة عندما طلبت منها الصحيفة التعليق.