بالعدني.. سلسلة كوميدية عن أسرتين في عدن

الأحد 12 نوفمبر 2017 12:55:41
"بالعدني".. سلسلة كوميدية عن أسرتين في عدن
المشهد العربي / عن الخليج الإماراتية

«بالعدني»، سلسلة تلفزيونية من عشر حلقات يُنتظر عرضها في إحدى القنوات اليمنية، أو العربية، وهي تتناول في قالب كوميدي حكاية أسرتين متجاورتين في السكن، منذ أكثر من ثلاثين عاماً، ومن خلال الأحداث تتكشف إشكاليات عدة، اجتماعية، وتربوية، ومعيشية، وأيضاً سياسية، يعانيها المجتمع. 

يقول أحد نجوم العمل الرئيسيين، الفنان أحمد عبدالله حسين: السلسلة تنتمي للكوميديا الاجتماعية، وطاقم العمل كان يعتزم إنجاز ثلاثين حلقة، لكنه واجه عدداً من المشاكل أعاقتنا من استكمالها، ولهذا اقتصر العمل على عشر حلقات منفصلة، لكن بشخصيات العمل نفسها، وكل حلقة تتناول مشكلة معينة. 

ويضيف: صور العمل بالكامل في مدينة عدن، في ظل جمود للنشاط الفني عموماً، ونعمل على تسويقه للعرض في إحدى القنوات الفضائية، غير أنه يمكن أن نعرضه عبر «يوتيوب». ويلفت إلى أن العمل صور قبل رمضان الماضي، وتولى تنفيذ الإنتاج «الجيل للإنتاج الفني عدن». 

سلسلة «بالعدني» التلفزيونية، وعنوانها نسبة إلى مدينة عدن، في جنوب اليمن، أُنتجت في ظروف صعبة تعيشها البلاد، وفي ظل توقف شبه كلي عن الأعمال الفنية، إلا من اجتهادات لا ترقى إلى مستوى ما أبدعه فنانو البلاد قبل سنوات وقدراتهم الفنية العالية. 

اللافت في هذا المنتج الفني الدرامي أنه قام على عمل جماعي لعدد من المبدعين، فالفكرة لرأفت رشاد باقي، الذي شارك أيضاً في تأليف حلقاته، إلى جانب جمال معوضه ومحمد الإرياني، بينما تولى المعالجة الدرامية للعمل الفنانان أحمد عبد الله حسين وقاسم عمر، ومثلا فيها إلى جانب النجوم هاشم السيد، وفاطمة عبدالقوي، وسوسن قائد، وعيدروس عبدون، وآخرين بعضهم مواهب شابة تشترك في التمثيل لأول مرة. 

«بالعدني» إخراج جمال معوضه، وتساعده في الإخراج منال الشيباني، وضم طاقم الإنتاج أسماء موهوبة في التصوير والخدمات الإنتاجية والهندسة الصوتية والمونتاج.