قال إن خطوات المجلس الانتقالي مدروسة وثابتة ولا يوجد فيها نهج مناطقي ..

عضو تنسيقية شباب الجنوب في شبوه : أبناء المحافظة في مقدمة المشاركين في التصعيد لمحاربة العبث بالموارد والفساد الذي تنتهجه السلطة

الاثنين 13 نوفمبر 2017 07:15:07
 عضو تنسيقية شباب الجنوب في شبوه : أبناء المحافظة في مقدمة المشاركين في التصعيد لمحاربة العبث بالموارد والفساد الذي تنتهجه السلطة
المشهد العربي/ مطيع الردفاني

المشهد العربي/ مطيع الردفاني

قال عضو هيئة تنسيقية شباب الجنوب في المجلس الانتقالي الجنوبي، وممثل الشباب عن محافظة شبوه " سامي بن ضباب الهلالي" أن المجلس عمل على توحيد شعب الجنوب أكثر من أي وقت مضى وتجلى ذلك من خلال التفويض والالتفاف الشعبي الواسع خلف قيادة المجلس الانتقالي، وخير مثال ذلك الحضور الجماهيري الكبير الذي كان في استقبال قيادة المجلس أثناء الزيارات الأخيرة لعدة محافظات وتدشين مقرات المجلس فيها.

وتحدث "الهلالي" لـ " المشهد العربي" عن مجموعة قضايا تخص عمل تنسيقية الشباب في شبوة في لقاء خاص نوجزه في الآتي:

 

·        حدثنا أولا عن كيفية العمل على تفعيل دور تنسيقية شباب الجنوب في محافظة شبوة .

** تنسيقية شباب الجنوب منذ تأسيسها وتشكيل هيئة رئاستها على مستوى الجنوب وهي تعمل في كل محافظات الجنوب بالرغم من العراقيل والصعوبات التي واجهتها من عدة أطراف,

 وفي محافظة شبوة كغيرها من محافظات الجنوب عملنا على تفعيل دور تنسيقية شباب الجنوب، فقد قمنا بعقد لقاءات تشاورية لشباب شبوة وعملنا على توحيد شباب الحراك والمستقلين في المحافظة ولازلنا نعمل في ذلك الإطار، وقد حققنا شوطا كبيرا في العمل على توحيد الشباب في إطار تنسيقية شباب الجنوب لتهيئة الشباب للشراكة في المجلس الانتقالي الجنوبي ولكي يكون للشباب دور فاعل ومحوري في المجلس الانتقالي بكل هيئاته.

·        وما الذي انجزته التنسيقية في محافظة شبوة حتى الآن ؟

**  كما أوضحت لكم في سياق الإجابة السابقة أننا قد قطعنا شوطا كبيرا وانجزنا عدة مهام في هذا الجانب، ومنها عقد اللقاءات التشاورية مع شباب المحافظة بمختلف مكونات الحراك الشبابية والمستقلين وتوحيدهم في إطار التنسيقية، ونحن بصدد استكمال الخطوات لتشكيل وإشهار التنسيقية في إطار المحافظة والمديريات، وأيضا نعمل على شراكة الشباب والحصول على النسبه العادلة للشباب في التمثيل، ونؤكد للكل داخل المحافظة وخارجها أن الشباب لن يستطيع أحد أن يتجاهلهم، وهم الركيزة الأساسية للثورة والمقاومة الجنوبية، وهم صمام أمان شبوة والجنوب عامة. ونكرر التأكيد على وقوف الشباب مع المبادئ والثوابت الجنوبية وفي مقدمتها التحرير والاستقلال والتصالح والتسامح الجنوبي، وكذلك نشكر الأشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على جهودهم الأخوية وتضحياتهم الجسيمة وموقفهم الأخوي الصادق.

·        هناك من يتحدث عن اتفاق مع قيادة المجلس الانتقالي حول نسبة تمثيل الشباب في المجلس، ممكن توضيح حول ذلك.

** شباب شبوه سيحصلون على حصتهم مثلهم مثل شباب بقية المحافظات الجنوبية.

نحن لازلنا في تواصل مع مشرفي المحافظة، وهم أعضاء المجلس الانتقالي من المحافظة ورئاسة تنسيقية شباب الجنوب لكي يكون تمثيل عادل للشباب في كل هيئات المجلس.

وقد لمسنا منهم تفهما كاملا وحرصا على تمثيل الشباب تمثيلا عادلا، وهنا يجب ان نشيد بالأستاذ سالم ثابت العولقي عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي والمتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الذي كان مع الشباب وإلى جانبهم في كل محافظات الجنوب وهو صوت الشباب الجنوبي في المجلس.

·         يقال أن المجلس الانتقالي مناطقي ويقوم بخطوات انفعالية، كيف ترد على ذلك ؟

** المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي وكل أعضاء هيئة الرئاسة يعملون لأجل الجنوب ومصلحة شعب الجنوب, وهم من كل محافظات الجنوب ولا يوجد أي نهج مناطقي سوى في وسائل الإعلام المهزوم والمتطرف الذي يبث سمومه الكاذبة، لكن تلك الأساليب  والمغالطات لم تعد تنطلي على شعب الجنوب.

وبالنسبة لخطوات المجلس ليست انفعالية وإنما في نظري أنها خطوات مدروسة تسير وفق خطوات ثابتة انطلاقا من مصلحة الجنوب وأبناءه، وبناء الدولة الجنوبية المستقبلية.

·        خلال اللقاء التشاوري للشباب قبل أسبوعين تقريبا في مدينة عتق  أعلنتم مشاركة التنسيقية في البرنامج التصعيدي ضد الفساد في المحافظة، بماذا تشارك التنسيقية، وكيف يكون التصعيد؟

**  للأسف السلطة في المحافظة  لم تقم بأقل واجباتها ولم تقدم للمواطن أقل متطلباته سواء كان ذلك في الخدمات الأساسية أوغيرها من الجوانب المتصلة بحياة المواطنين، ولم يتم الاكتفاء بذلك القصور، بل تم تكريس الفساد والعبث بموارد وأموال المحافظة التي هي ملك عام للمحافظة. ومن أجل إيقاف الفساد ومحاربته سنشارك مع بقية الأطياف المجتمعية في المحافظة في أي تصعيد بهذا الخصوص، شريطة أن لا يكون فوضوي أو تخريبي بقدر ما هو خطوات حضارية مرتبة ووقفات شعبية ووسائل ضغط مشروعة تهدف لمصلحة المحافظة، وأبنائها الشباب سيكونوا في مقدمة ذلك التصعيد.

·        هل حقيقة المجلس لم يعطي محافظة شبوة حقها في التمثيل مثلها مثل باقي المحافظات؟

 

** المجلس أعطى كل محافظات الجنوب حقها في التمثيل في هيئة الرئاسة، والتمثيل في الجمعية الوطنية سيكون وفق معيار المساحة والسكان وشبوة حصلت على نسبتها في ذلك ويجب أن تعطى المديريات حقها في التمثيل في إطار المحافظة أو هيئات المجلس الأخرى وهذا ما سيكون بإذن الله.