أربع مجالات جديدة لتوظيف السعوديات

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 08:09:20
أربع مجالات جديدة لتوظيف السعوديات
الرياض/ متابعات

وجه وزير العدل السعودي وليد بن محمد الصمعاني، بفتح مجال التوظيف أمام السعوديات في الوزارة للعمل في 4 مجالات وظيفية، في مدن الرياض ومكة وجدة والدمام والمدينة المنورة.

وأفادت صحيفة "الرياض" بأنه للمرة الأولى في تاريخ وزارة العدل ستعمل السعوديات في وظائف نسوية بالمرتبة الثامنة تحت مسمى (باحثة اجتماعية، وباحثة شرعية، وباحثة قانونية، ومساعدة إدارية) وذلك عن طريق المسابقات الوظيفية للحاصلات على درجة الماجستير في التخصصات الشرعية والقانونية والاجتماعية والإدارية.

وذكرت الوزارة أن التقديم لهذه الفرص الوظيفية سيكون عن طريق موقع الوزارة على الإنترنت اعتبارا من يوم الأحد 26 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي لغاية الخميس 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف الصمعاني أن وزارة العدل حرصت على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية.

يذكر أن المجالات التي ستعمل فيها المرشحات للوظائف في الأقسام النسائية في المحاكم وكتّاب العدل هي: وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى استحداث أقسام مختصة باستقبال شكاوى المستفيدات ومتابعتها.