منظمة دولية : 50 ألف طفل يمني مهددون بالوفاة بسبب الجوع والمرض

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 17:34:41
منظمة دولية : 50 ألف طفل يمني مهددون بالوفاة بسبب "الجوع والمرض"
المشهد العربي / خاص:

قالت منظمة "انقاذ الطفولة" الدولية إن "الامراض والمجاعة إن اليمن سيشهد وفاة نحو 50 الف طفل بنهاية العام نتيجة الأمراض والمجاعة.

وفي تصريحات لمدير المنظمة تامر كيرولوس خلال تقرير الذي أوردته المنظمة في موقعها الرسمي أن هذه الأرقام التقدير لاتعني شي طالما أنه يمكن العمل على انقاذ المئات من الأمهات اللآتي يأسفن على فقدان أطفالهن يوما بعد يوم.

وأكد كيرولوس أن لدى المنظمة حاليا خمس حاويات شحت مليئة بالاغذية المنقذة للحياة للأطفال المرضى وسوء التغذية العالقين في عدن بسبب إغلاق الطرق، حيث لا موظفوا المنظمة الوصول إلى المجتمعات المحلية لتوفير الرعاية وتقديم اللوازم التي يحتاج إليها العمال والعاملون في مجال الإغاثة الذين لا يستطيعون دخول البلد. محذرا بقرب من إمكانية نفاذ المخزونات الأساسية من الوقود والمواد الغذائية في غضون أسابيع. 

وشدد كيرولوس على أنه من غير المقبول تماما ترك الأطفال يموتون بسبب الإهمال وانعدام الإرادة السياسية ". مؤكدا  أنه وبدون اتخاذ اجراءات عاجلة، يبدو المستقبل قاتما. وما لم يرفع الحصار على الفور سيموت المزيد من الأطفال. وقد دمرت الحرب بالفعل الخدمات العامة وخلقت أكبر أزمة إنسانية في العالم. ومن غير المعقول معاقبة أطفال اليمن من خلال تقييد الوصول إلى أجزاء من البلاد ".