المقاومة الجنوبية تؤكد في بيان لها وقوفها إلى جانب محافظ عدن وتدعو إلى التصعيد ضد فساد الحكومة (نص البيان)

الجمعة 17 نوفمبر 2017 02:08:00
المقاومة الجنوبية تؤكد في بيان لها وقوفها إلى جانب محافظ عدن وتدعو إلى التصعيد ضد فساد الحكومة (نص البيان)
المشهد العربي / خاص

أكدت المقاومة الجنوبية وقوفها إلى جانب محافظ عدن المستقيل عبد العزيز المفلحي، ودعت في بيان لها حول التطورات الأخيرة في العاصمة عدن- الشعب الجنوبي كافة إلى الخروج في مظاهرات سلمية ضد الحكومة وممارساتها، على أن تتولى المقاومة حماية تلك المظاهرات، وحذر البيان من المساس بسلمية المتظاهرين المطالبين بحقوقهم المشروعة.

 

                               (نص البيان )

" بيان هام من المقاومة الجنوبية حول التطورات واستقالة محافظ عدن"

نتيجة لما آلت اليها التطورات الأخيرة وتدهور الاوضاع الخدمية والمعيشية في العاصمة الجنوبية عدن والمحافظات الجنوبية، وهو ما اضطر محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي لتقديم استقالته وكشف جرائم حكومة الشرعية وممارساتها العدائية ضد عدن وأبناءها الشرفاء وكل أبناء الجنوب الذين قدموا كل التضحيات الجسيمة والغالي والنفيس لأجل تحرير أرضهم وتطهيرها من مليشيات الحوثي وصالح .

ونتيجة لتخلي الحكومة عن كل ذرة أخلاق وضمير، والعمل بنفس العقلية الماضية دون توبة أو إقلاع عن الفساد والعبث، وإهدار الفرصة التي منحهم إياها الجنوبيون، فإنه بات لزاماً أن تكون للمقاومة الجنوبية الحقيقية كلمتها من أجل حسم الوضع وإنقاذ شعبنا وأهلنا من جحيم الممارسات والجرائم والفساد التي تمارسها الحكومة، وكشفها محافظ عدن المناضل عبدالعزيز المفلحي بكل شجاعة.

وبناءً على تلك التطورات، وصمت التحالف العربي حتى الآن أمام معاناة الجنوبيين في المحافظات المحررة وفي مقدمتها العاصمة عدن، فإن المقاومة الجنوبية قد عزمت على إنقاذ شعبها من ممارسات الحكومة الفاسدة التي تحولت إلى خنجر مسموم في خاصرة الجنوب،  بعد أن سمح الجنوبيين لتلك الحكومة بالعودة والعمل من أجل النهوض بالخدمات ووضع الحلول للمشاكل التي يعاني منها المواطنين.

وعليه... فإن المقاومة الجنوبية الباسلة تقرر الآتي:

1-تؤكد المقاومة الجنوبية وقوفها إلى جانب محافظ عدن المناضل عبدالعزيز المفلحي، وتدعو الشعب الجنوبي كافة الخروج في مظاهرات سلمية ضد الحكومة الفاسدة ورئيسها. ورفع الشعب في مظاهراته تدخل المقاومة الجنوبية للقبض على رئيس الحكومة وتقديمه للمحاكمة، حتى يتسنى للمقاومة التحرك لتنفيذ مطالب الشعب وتلبية دعوته ومطالبه.

2-تدعو المقاومة الجنوبية كافة منتسبيها وشباب الجنوب الى الاستعداد الكامل والتجهز بالعدة والعتاد كل في مديريته ومحافظته، وتلبية لحظة استدعائهم من قبل قيادة المقاومة العليا عبر قيادات المقاومة بالمديريات والمحافظات في وقت لاحق.

3-تؤكد المقاومة الجنوبية حمايتها لمظاهرات ومسيرات الشعب الجنوبي التي ستتوجه الى معاشيق خلال اليومين القادمين، وتحذر أي جهة من اعتراض المتظاهرين او المساس بهم، وتتعهد بأن أي حماقة في المساس بالمتظاهرين سيكون الرد عليها قاسياً.

4-تدعم المقاومة الجنوبية انتشار كامل لقوات الامن والحزام الأمني في العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب لحماية الأمن وإحباط أي مخطط للجماعات الإرهابية التي تحاول استغلال الأوضاع والتطورات لتنفيذ جرائمها الارهابية.

5-تدعو المقاومة الجنوبية كل المواطنين القادمين إلى عدن أو عواصم المحافظات الجنوبية، إلى حمل بطائقهم الشخصية أو هويات تعريفية رسمية، وتدعو كل من لا يملك بطاقة هوية إلى مغادرة عدن خلال 24 ساعة. حيث سيتم القبض على أي شخص لا يحمل بطاقة هوية.

6-تؤكد المقاومة الجنوبية أنها جاهزة للتدخل لحسم الوضع إذا طلب الشعب الجنوبي منها ذلك، خلال مسيراته ومظاهراته، ولن تتراجع المقاومة عن ذلك قيد إنملة مهما كلف الثمن.

7-تدعو المقاومة الجنوبية التحالف العربي إلى التواصل مباشرة مع المقاومة الجنوبية أو أي من قياداتها في المجلس الانتقالي الجنوبي أو قوات الأمن العام والحزام الأمني بالعاصمة عدن، في حال أي تطورات من شانها ترحيل حكومة بن دغر من عدن خلال 48 ساعة، ما لم فإن المقاومة الجنوبية تخلي مسؤوليتها عن أي تطورات قد تحدث.

 

ونختتم بقول الله عز وجل: {وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ} ﴿٧٧ القصص﴾.

وعلى الله نتوكل وبه نستعين وهو خير ناصر ومعين.

 

*صادر عن المقاومة الجنوبية – العاصمة عدن

الموافق 17 /11/2017م.