الدوري الانجليزي: آرسنال يصطدم بتوتنهام.. ويونايتد لاستعادة توازنه

الجمعة 17 نوفمبر 2017 10:50:21
الدوري الانجليزي: آرسنال يصطدم بتوتنهام.. ويونايتد لاستعادة توازنه
د.ب.أ:
تشهد الجولة الثانية عشر ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مواجهة من العيار الثقيل، إذ يلتقي آرسنال مع ضيفه توتنهام هوتسبير في "ديربي" شمال العاصمة البريطانية لندن غداً السبت.

وتتجدد المواجهة بين الفريقين، حينما يلتقيا على ملعب الإمارات معقل آرسنال، حيث يتطلع كل منهما لتجنب الخسارة في ظل سعيهما لمواصلة اللحاق بمانشستر سيتي، الذي يتربع على الصدارة.

ويدخل توتنهام المباراة وهو يحتل المركز الثالث في ترتيب المسابقة برصيد 23 نقطة، بفارق ثماني نقاط خلف الصدارة، فيما يتواجد آرسنال في المركز السادس، برصيد 19 نقطة.

ويمتلك توتنهام اليد الطولى في مواجهات الفريقين، بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم في آخر ست مباريات جمعت بينهما في المسابقة.

ورغم تعادله 1-1 في زياراته الثلاث الأخيرة لملعب الإمارات، فإن توتنهام لا يمتلك سوى فوز وحيد فقط على هذا الملعب، الذي خاض به 11 مباراة بالدوري منذ افتتاحه رسمياً في 2006.

ومن المتوقع أن يشارك هاري كين مهاجم توتنهام في اللقاء، عقب تعافيه من إصابة الركبة التي تعرض لها مؤخرا، وحرمته من المشاركة مع المنتخب الانجليزي في مباراتيه الوديتين خلال الأجندة الدولية الماضية.

وكان كين أحرز ستة أهداف في آخر خمس مواجهات بين توتنهام وآرسنال.

من جانبه، يتطلع مانشستر سيتي لمواصلة سلسلة انتصاراته، عندما يحل ضيفاً على ليستر سيتي غداً السبت، وفاز سيتي في جميع مبارياته العشر الأخيرة في البطولة، أحرز خلالها 35 هدفا، ليحلق منفرداً في الصدارة.

وينتظر مدرب سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، الموقف النهائي بالنسبة للأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم الفريق، الذي تعرض لحالة إغماء أثناء فترة الراحة خلال مباراة منتخب بلاده الودية أمام نظيره النيجيري الثلاثاء الماضي.

ويأمل مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني، بفارق ثماني نقاط خلف سيتي، في استعادة اتزانه، عقب خسارته 0-1 أمام مضيفه تشيلسي (حامل اللقب) في الجولة الماضية، وذلك عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد في نفس اليوم.

ويبحث تشيلسي، صاحب المركز الرابع برصيد 22 نقطة، عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي، حينما يواجه مضيفه ويست بروميتش ألبيون، فيما يلاقي ليفربول، الذي يحتل المركز الخامس، ضيفه ساوثامبتون.