غوغل وفيسبوك تطلقان علامات ثقة ضد الأخبار الكاذبة

الجمعة 17 نوفمبر 2017 2:08 م
غوغل وفيسبوك تطلقان "علامات ثقة" ضد الأخبار الكاذبة
المشهد العربي / متابعات
قرر موقعا فيسبوك وغوغل توحيد جهودهما للمساهمة في مشرو عالمي اطلقته وسائل اعلام                  لمواجهة انتشار الاخبار والمعلومات الكاذبة .
وأطلق على هذا المشروع اسم مشروع الثقة "ترست بروجكت"، الذي يهدف إلى مكافحة الأخبار المغلوطة المنتشرة بكثافة على الإنترنت. وتشارك في هذا المشروع 75 وسيلة إعلامية.
ويقضي هذا المشروع بمنح المعلومات التي تستوفي شروطا محددة وسما خاصا يعطيها مصداقية بين القراء، أما المعلومات التي لا تستند إلى هذه المعايير فتبقى خارج التصنيف للدلالة على عدم مصداقيتها.

وقالت الباحثة في جامعة سانتا كلارا والمسؤولة عن هذا المشروع سالي ليهرمان "في عالم اليوم المتصل بالإنترنت، أصبح التثبت من صدقية المعلومات أمرا أكثر صعوبة"، مشيرة إلى أن الجمهور يصبح أكثر فأكثر تشكيكا فيما يصله من معلومات.

وسيعمد كل موقع من هذه المواقع الضخمة التي تجذب ملايين المستخدمين إلى وضع "علامات ثقة" على الأخبار والمعلومات لمساعدة المستخدمين في تمييز الخبر الصادق عن الكاذب.

وواجهت مؤخرا مواقع كفيسبوك وتويتر اتهامات بأنها شكلت منصات دعائية استفادت منها روسيا وخصوصا أثناء الحملة الانتخابية الأميركية التي أوصلت دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

التعليقات

تقنية

الجمعة 17 نوفمبر 2017 2:08 م

نفق مئات الطيور الأسبوع الماضي في مدينة (The Hague) الهولندية ، في ظروف غامضة لم تترك مجال للشك ، في أن التجارب التي تجرى على شبكة 5G فائقة السرعة هي...

الجمعة 17 نوفمبر 2017 2:08 م

تعمل الصين على صناعة شمس اصطناعية تصل درجة حرارتها إلى 6 أضعاف حرارة نواة الشمس. وصممت الصين مفاعلا متطورا كجزء من مشروع لتحويل الهيدروجين إلى طاقة...

الجمعة 17 نوفمبر 2017 2:08 م

توسع شركة شاومي الصينية، والتي تعد رابع أكبر صانع للهواتف الذكية بالعالم، أعمالها بأوروبا، إذ أعلنت مؤخراً خططها لفتح أول متجر معتمد لها في لندن....

الجمعة 17 نوفمبر 2017 2:08 م

بدأ علماء روس عملية صنع طائرة عملاقة جديدة ستكون أكبر طائرة نقل في العالم.وقال "اليكسي روغوزين" المدير العام لشركة "إيليوشين" للطائرات، إن "الطائرة...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك