حكومة بن حبتور تفشل في عقد اجتماعاتها بسبب مقاطعة وزراء صالح

الاثنين 20 نوفمبر 2017 22:25:22
حكومة بن حبتور تفشل في عقد اجتماعاتها بسبب مقاطعة وزراء صالح
المشهد العربي/صنعاء/خاص

قالت مصادر سياسية في صنعاء ان الكتلة الوزارية التابعة لمؤتمر صالح قاطعت اجتماعات لحكومة بن حبتور المشكلة مناصفة مع الحوثيين .
المصادر اوضحت ان حكومة بن حبتور فشلت في عقد اجتماع كان مقررا له امس السبت لمناقشة الاوضاع الاقتصادية وازمة المشتقات النفطية , غير ان الكتلة الوزارية التابعة لصالح رفضت الحضور , ردا على قرار القيادي الحوثي صالح الصماد رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الاعلى بالغاء القرارات الصادر عن وزير النفط ذياب بن معيلي .
واضافت المصادر ان بن حبتور أرجا الاجتماع من السبت الى اليوم الاحد لكنه فشل في تجاوز الازمة التي تعصف بين شريكي سلطة الانقلاب في صنعاء .
واكدت المصادر ان مؤتمر صالح اتخذ قرارا غير معلنا بتجميد مشاركته في الحكومة مع الحوثيين حتى , عدول الصماد عن قراره بتجريد وزير النفط من صلاحياته , معتبرا ان ذلك يتعارض مع اتفاقيات الشراكة .
واشارت المصادر ان مشاورات واسعة تجري في صنعاء , بعضها يقودها عبدالعزيز بن حبتور , واخرى تجري لقاءات مباشرة بين قيادات صالح والحوثي , حول الخلافات المحتدمة بين الطرفين .
وبينت المصادر ان الصماد التقى بن حبتور اليوم في صنعاء لبحث الازمة الاخيرة الخاصة بقرارات الصماد حول وزير النفط المحسوب على صالح .