محافظ #حضرموت يحذر من التلاعب بالأسعار ويشكل لجنة للرقابة التموينية على السلع بالمحافظة

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 14:32:00
محافظ #حضرموت يحذر من التلاعب بالأسعار ويشكل لجنة للرقابة التموينية على السلع بالمحافظة
المشهد العربي : خاص

حذر محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني من التلاعب بالأسعار خلال هذه الفترة وعدم المساس بحياة المواطن والمواد الأساسية التي يحتاجها بشكل يومي.


وأكد محافظ حضرموت خلال اجتماع جمعه بمكتبه صباح اليوم مع عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والأمن على محاربة ظاهرة البيع بالريال السعودي التي انتشرت مؤخراً استغلالا للظروف التي تمر بها البلاد وتدهور العملة المحلية, لافتاً إلى أن السلطة المحلية ستحاسب كل من يثبت عنه ممارسة هذه الظاهرة.


ودعا محافظ حضرموت التجار للتعاون واستشعار المسؤولية اتجاه المواطن والإسهام في التخفيف عنه في ظل الظروف الاقتصادية العصيبة, وعدم الاحتكار للسلع والزيادة غير المدروسة والمعللة للأسعار خصوصا في السلع الأساسية.


ووجه المحافظ البحسني بإعادة تشكيل لجنة للرقبة التموينية على المستوردين والبائعين بالتجزئة والأفران والمخابز لضبط الأسعار, واختيار عناصر جيدة من ضباط الأمن والأفراد لمساعدة الجهات المختصة في التعامل مع كل المخالفين, وعمل نشرة أسبوعية عن الأسعار والإعلان عنها في كافة وسائل الإعلام.


كما ناقش المحافظ مع مدراء عموم المكاتب ذات العلاقة الحلول الكفيلة بمعالجة المشكلات الحالية المتعلقة بارتفاع أسعار بعض السلع وآليات ضبطها والقضاء عليها وضمان استقرار المخزون الاستراتيجي للمحافظة وعدم حصول أزمات في المواد التموينية الأساسية خلال الفترة القادمة.


حضر الاجتماع نائب مدير الأمن بساحل حضرموت العقيد غيثان البحسني ومدير عام البنك المركزي فرع المكلا الأخ عبدالقادر فليحان ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت الأخ خالد غانم ومدير عام مكتب المالية بساحل حضرموت الأخ أنور الجعيدي ومدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة محمد بن بريك ومدير عام جمرك ميناء المكلا الأخ خالد بكير ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الأخ فأرس بن هلابي ومدير عام المواصفات والمقاييس الأخ أحمد باعوم ووكيل نيابة المخالفات والمرور شاكر باصديق ونائب مدير عام الصناعة والتجارة بساحل حضرموت الأخ عوض بن حميد