مطار صنعاء يستأنف نشاطه باستقبال رحلتين إغاثيتين وأخريات في الطريق

الخميس 23 نوفمبر 2017 09:46:00
مطار صنعاء يستأنف نشاطه باستقبال رحلتين إغاثيتين وأخريات في الطريق
وكالات:

قال مصدر ملاحي إن مطار صنعاء الدولي استأنف العمل وعاد لاستقبال طائرات تابعة لـ الأمم المتحدة والمنظمات الدولية أمس الأربعاء، بعد إغلاق دام 16 يوما بقرار من التحالف العربي.

وأضاف أن طائرتين الأولى تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، والثانية تابعة لـ روسيا (لنقل ركاب من البعثة الروسية) وصلتا إلى المطار صباح  الأربعاء. وأوضح المصدر نفسه أن ما لا يقل عن ثلاث طائرات أخريات تابعة للأمم المتحدة ومنظمات دولية ستصل إلى المطار في وقت لاحق اليوم، إحداها طائرة شحن تنقل مساعدات. ويستقبل مطار صنعاء طائرات أممية ودولية تنقل مساعدات طبية وإنسانية، لكن الرحلات التجارية لنقل الركاب متوقفة فيه منذ أكثر من عام.

ويوم الثلاثاء، قال الحوثيون إنه تم إصلاح مطار صنعاء الذي لحقت به أضرار جراء ضربة جوية للتحالف الذي تقوده السعودية الأسبوع الماضي، وإنه أصبح جاهزا لاستقبال الرحلات الدولية.

وكانت الغارة التي وقعت يوم 14 تشرين الثاني قد دمرت جهاز الإرشاد الملاحي بالمطار، وأخرجته فعليا من الخدمة. ووقعت الغارة بعدما أغلق التحالف منافذ اليمن البحرية والجوية والبرية، عقب اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون صوب العاصمة السعودية الرياض.

وقال التحالف إن كل المنافذ البرية والجوية والبحرية اليمنية ستظل مغلقة إلى أن يتم تقديم ضمانات بعدم إمكانية وصول أسلحة للحوثيين.