محافظ لحج يعقد اجتماعا مع هيئة الاستثمار ويناقش جملة من القضايا المتعلقة بالبيئة الاستثمارية في المحافظة

السبت 25 نوفمبر 2017 22:10:18
محافظ لحج يعقد اجتماعا مع هيئة الاستثمار ويناقش جملة من القضايا المتعلقة بالبيئة الاستثمارية في المحافظة
خاص

ناقش محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي صباح اليوم في اجتماع مع هيئة الاستثمار بالمحافظة جملة من القضايا المتعلقة بالبيئة الاستثمارية في المحافظة وسبل ايجاد الحلول لها .

وفي الاجتماع أكد المحافظ على ضرورة وجود قاعدة بيانات استثمارية لمختلف المشاريع الاستثمارية بهدف العمل على تصحيح الاخطاء والعشوائية وايجاد الية تسهل عملية استقطاب المستثمرين بما يعود بالنفع على المحافظة بدرجة اساسية وانعاش القطاع الاقتصادي الاستثماري.

وأشار الخبجي أن السلطة المحلية تولي الاستثمار بالمحافظة اهمية قصوى من خلال وسعيها الى خلق بيئة جاذبة و تسهيل الاجراءات للمستثمرين في مختلف القطاعات.

كما ناقش الاجتماع القضايا ذات الصلة بالاستثمار والمستثمرين اهمها المشاكل التي تعترض عمل عدد من المستثمرين وبحث سبل حلها وفقا للقانون المنظم للعملية الاستثمارية .

واقر الاجتماع توجيه رسائل الى المستثمرين بشأن الاراضي المصروفة لهم من قبل الدولة وضرورة تقديم البيانات الكاملة عنها وكذا ورفع تقارير حول الاستحقاقات المختلفة للدولة لدى المستثمرين.

كما اقر الاجتماع تكليف مدير عام الاراضي بتسليم الوثائق الخاصة بالمشاريع الاستثمارية ( الهمداني – المسار – نيو سيتي ) و تم تكليف مدير الاراضي في تحضير وثائق الاسقاط للمواقع الاستثمارية على ان يتم تحضير تلك الوثائق خلال اسبوع لمناقشتها في الاجتماع القادم والمحدد في يوم السبت .

هذا ونوقش في الاجتماع عدد من المسائل والقضايا الخاصة ذات الصلة بالاستثمار والمستثمرين وتم ايجاد الحلول والمعالجات الكفيلة بسير عملية الاستثمار بصورة اكثر ايجابية تحقق من خلال نهضة تنموية تخدم الصالح العام في المحافظة .

حضر الاجتماع وكيل المحافظة لشؤون الاستثمار خالد بن خالد ومدير عام الاشغال العامة بلحج علي بن علي شكري و مدير الاستثمار بالمحافظة نزيه الشعبي و علاء سلطان نائب مدير الاستثمار والاخ نواب الجازعي مدير الشؤون القانونية بمكتب اراضي وعقارات الدولة بالمحافظة