قوات الشرعية المسنودة بطيران التحالف تسيطر على مواقع استراتيجية قرب صعدة

الاثنين 27 نوفمبر 2017 13:28:36
قوات الشرعية المسنودة بطيران التحالف تسيطر على مواقع استراتيجية قرب صعدة
خاص:

تمكنت قوات الشرعية في اليمن من السيطرة على مواقع استراتيجية قريبة من الحدود الإدارية بين صعدة والجوف، واغتنام أسلحة وعتاد عسكري متنوع بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق، كما دفعت قيادة الجيش الوطني والتحالف العربي بتعزيزات عسكرية إلى منطقة البقع، شرقي محافظة صعدة، في إطار خطط العمليات المشتركة لتحرير معقل الانقلابيين الرئيسي شمالي اليمن، فيما قُتل 7 عناصر ينتمون لتنظيم القاعدة، في غارة جوية شنتها طائرة بدون طيار في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

ونفذت قوات عسكرية يمنية مسنودة بقوات من التحالف العربي هجوماً كبيراً على مواقع حدودية تسيطر عليها ميليشيات الحوثي، وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، شرقي منطقة البقع التابعة لمحافظة صعدة.

وقالت مصادر عسكرية إن وحدات من قوات اللواء حرس حدود مسنودة بقوات من التحالف العربي، تمكنت من السيطرة على مواقع استراتيجية بين صعدة والجوف، واغتنام أسلحة وعتاد عسكري متنوع، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق، وأشارت المصادر إلى العثور على كميات من الألغام والمتفجرات وأجهزة تحكم عن بعد، في المواقع المحررة.

ونشر نشطاء في مواقع التواصل صوراً قالوا إنها لبعض الأسلحة والمتفجرات التي اغتنمتها القوات الحكومية من المواقع المحررة شرقي البقع.

(تعزيزات عسكرية)

ودفعت قيادة الجيش الوطني والتحالف العربي بتعزيزات عسكرية إلى منطقة البقع، شرقي محافظة صعدة، في إطار خطط العمليات المشتركة لتحرير معقل الانقلابيين الرئيسي شمالي اليمن.

وذكرت مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية مكونة من لواءين عسكريين وصلت إلى طلائعها أول من أمس إلى منطقة البقع، شرقي محافظة صعدة.

وأوضحت المصادر أن التعزيزات الجديدة، لا تزال تصل تباعاً إلى معسكرات الجيش شرقي محافظة صعدة، قادمة من معسكرات التدريب التابعة للجيش الوطني بمحافظتي مأرب وحضرموت. وبحسب المصادر فإن اللواءين العسكريين سيشاركان مع الألوية العسكرية المتواجدة في البقع، في العمليات العسكرية الواسعة التحرير محافظة صعدة.

وكان قائد قوات التحالف العربي في منفذ الخضراء كشف خلال زيارة ميدانية لمواقع الجيش الوطني في البقع، بصحبة محافظ صعدة، قبل أيام، عن توجه قيادة التحالف لتنفيذ عمليات عسكرية واسعة تستهدف معاقل الانقلابيين في صعدة.