مدير عام مكتب الصحة بشبوة يزور صندوق إعانة المرضى الكويتي

الاثنين 27 نوفمبر 2017 16:06:38
مدير عام مكتب الصحة بشبوة يزور صندوق إعانة المرضى الكويتي
رياض شرف
استقبل الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم بن عيسى القرشي المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي بمكتبه الدكتور ناصر علي المرزقي مدير عام مكتب الصحة في محافظة شبوة الذي قدم شرحاً مفصلاً عن الوضع الصحي في المحافظة بشكل عام ومستشفى عتق الذي قامت ببنائه دولة الكويت في منتصف سبعينيات القرن الماضي بشكل خاص.

حيث أوضح الدكتور ناصر المرزقي أن المستشفى كان عبارة عن مركز صحي يستفيد منه 150 ألف نسمة ثم تم تطويره ليصبح مستشفى عام يقدم خدماته لنحو 600 ألف نسمة ويحمل الكثير من التخصصات ويتم تحويل جميع الحالات في المحافظة إليه وهو يعاني اليوم من تشققات في السقوف والجدران والنوافذ ونقص السعة السريرية الأشعة المقطعية والكادر الطبي والمستلزمات والمعدات الطبية والتكييف والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

وأكد مدير عام مكتب الصحة في محافظة شبوة أن مستشفيات بيحان وعزان وعتق تعيش ظروف صعبة كما أنها تواجه صعوبة كبيرة في تقديم الخدمات للمرضى نتيجة للظروف الاقتصادية والسياسية التي تعيشها بلادنا.

من جانبه أوضح الشيخ أبو إسماعيل أن محافظة شبوه لها الأولوية في خطة عمل صندوق إعانة المرضى الكويتي وتم تخصيص العديد من المستلزمات الصحية والاحتياجات الأخرى لها وفعلا تم تسليمها في السابق عدد من سيارات الإسعاف ومولد كهربائي وكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الأخرى.

وطالب الشيخ أبو إسماعيل من مدير عام مكتب الصحة في محافظة شبوة تقديم دراسة كاملة عن احتياجات مستشفى عتق والكلفة الإجمالية لعملية الترميم وإعادة التأهيل لإدراجه ضمن خطة العمل القادمة

حضر اللقاء المدير الإداري والمالي بصندوق إعانة المرضى الكويتي- مكتب اليمن معتز رمضان ووضاح عيسى رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام