ضبط عقيد بحرس صالح متورط باغتيالات وأعمال إرهابية في عدن

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 12:55:42
ضبط عقيد بحرس صالح متورط باغتيالات وأعمال إرهابية في عدن

اعتقلت قوات قطاع المنصورة التابعة للحزام الأمني أمس رجلا يحمل رتبة عسكرية رفيعة يُشتبه بانتمائه للحرس الرئاسي التابع للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. 

وقال قائد القطاع المقدم كمال الحالمي في تصريحات نقلتها عن يومية "الأيام" المحلية الصادرة في عدن: "إنه وفي عملية أمنية مُحْكمة أطاحت قواتنا الباسلة بالعقيد (أ.ن.أ.ج.د) الذي كان يتردد كثيراً في محيط مساجد بالمنصورة". 

وأوضح الحالمي أن "المشتبه به كان قام بعمليات سرقة هواتف نقالة ونقود بالمساجد، وعند اعتقاله عُثِر بحوزته على سلاح مسدس من نوع (تاتا)". 

وكشف أن "العقيد المقبوض عليه أظهر أثناء التحقيق معه العديد من البطائق الشخصية والتعريفية باسمه ومنها عسكرية ومدنية". 

وأضاف: "قادت الاعترافات إلى أنه عضو في تنظيمات وهيئات وائتلافات"، لافتاً إلى أن "إحدى تلك البطائق تُعرِّف به كعضو في ائتلاف يسمى (الوفاء للشهداء) في مديرية شهارة التابعة لمحافظة عمران". كما وُجِدت بحوزته بطائق لأشخاص آخرين. 

وأشار الحالمي إلى أن التحريات حول العقيد بحرس المخلوع توصلت إلى أنه كان يمارس مهنة التجسس والسطو منذ فترة طويلة ولديه مبالغ نقدية كبيرة تم تحريزها معه. 

وأضاف: "إن منتسبين لجيش وأمن المليشيات الانقلابية يدخلون بشكل سري إلى عدن ويقومون بالمراقبة في محيط المساجد والمباني الأمنية، وأن منهم من يقف خلف شبكة اغتيالات تتبع منظمات إرهابية تعمل على إثارة الخوف والفزع بين أوساط مواطني عدن". 

وأكد أن "الأمن تتبع عناصر وتم القبض عليها تبين أنها استهدفت أئمة وخطباء مساجد وشخصيات أمنية بعدن سبقها زرع عناصر استخباراتية لجمع المعلومات عن الضحية، وهو الأمر الذي ستكشفه التحقيقات الجارية حالياً مع هذا العقيد العسكري الجاسوس". وفقا للحالمي.