#جامعة_عدن تدشن إشهار مبادرة أكاديميون لتنمية المجتمع بكلية الآداب

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 22:47:36
#جامعة_عدن تدشن إشهار مبادرة أكاديميون لتنمية المجتمع بكلية الآداب
جهاد باحـدَّاد – تصوير – صقرالعقربي

دشنت كلية الآداب بجامعة عدن اليوم برعاية رئيس الجامعة ومساهمة السلطة المحلية بمحافظة عدن إشهار مبادرة أكاديميون لتنمية المجتمع وذلك للمساهمة الجوهرية في تنمية المجتمع والقضاء على بعض الظواهر السلبية والسعي للارتقاء والتقدم الاجتماعي ودفع عجلة التغيير نحو أهداف اجتماعية.

وفي هذا السياق شدد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة في كلمة له على أهمية خلق شراكة قوية بين الجامعة والمجتمع والعمل بما يسهم في معالجة العديد من الظواهر الاجتماعية فيه من خلال تشخيصها بأساليب بحثية وعلمية تنطلق منها بعض الحلول من وجهة نظر أكاديمية تسهم في بناء المجتمع القوي والمتميز في العديد من النواحي والمجالات المختلفة.

كما ألقت الأخت/ أشجان الفضلي رئيس المبادرة كلمة أشارت من خلالها أن هذه المبادرة تهتم بالشباب وتفعيل دورهم في تنمية المجتمع من خلال توعيتهم للقيام بهذا الدور من خلال دراسة المشكلات والظواهر الاجتماعية وطرح الحلول التي يحتاجها المجتمع الإنساني ومساعدة الجهات ذات العلاقة في اتخاذ القرار.

 الجدير بالذكر أن هذه المبادرة يقوم بها أكاديميين متخصصين من جامعة عدن في علم الاجتماع تهدف إلى العمل كحلقة وصل بين خريجي قسم علم الاجتماع وقضايا المجتمع والعمل على تنمية قيم المواطنة ونشرها بشكل خاص بين الشباب وإقامة البرامج التوعوية لهم من خلال الاستفادة من الدراسات السابقة وإجراء دراسات واقعية لما هو قائم فعلاً في مجتمعنا وترجمتها على شكل بحث علمي لإحداث تغيير موجه في الأنساق والمواقف والحلول.

حضر حفل إشهار المبادرة الدكتور/ علوي مبلغ عميد كلية الآداب، ونواب العميد، ورؤساء الأقسام العلمية، وحشد غفير من الأساتذة والطلاب بكلية الآداب