في اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة

الضالع تنظم حفلا لإشهار المؤسسة العامة للمكفوفين والمعاقين في اربع محافظات جنوبية

الأحد 3 ديسمبر 2017 22:46:12
الضالع تنظم حفلا لإشهار المؤسسة العامة للمكفوفين والمعاقين في اربع محافظات جنوبية
المشهد العربي / خاص

 بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة وتحت شعار " معا لنتمكن " اقيم صباح الاحد بمحافظة الضالع حفل خطابي حاشد لاشهار المؤسسة العامة للمكفوفين والمعاقين في محافظات ( عدن ، ابين ، لحج ، الضالع ) بحضور رسمي وجماهيري حاشد .

وشهد الحفل اقيم في قاعة سينما الضالع بحضور قيادات بالسلطة المحلية والمجلس الإنتقالي ومسؤلي منظمات المجتمع المدني وقيادات عسكرية وسياسية ورجال الخير  وحقوقيين ونشطاء اعلاميين وعدد من المعاقين والمكفوفين بالمحافظة .

كما القيت في الحفل عدد من الكلمات للهيئة الإدارية والمكفوفين والمعاقين واللجان العاملة اكدت في مجملها على  انسانية العمل وضرورة تكاتف الجهود في سبيل انجاح عمل المؤسسة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخليا وخارجيا لتتمكن من رعاية المكفوفين والمعاقين بالمحافظات الأربع ( عدن ، ابين ْ لحج ، الضالع ) .

واشار المتحدثون ان المؤسسة تسعى الى فتح فروعها في محافظات اخرى ، مؤكدين ان المؤسسة قد قطعت شوطا كبيرا منذ تأسيسها وفتح فروعها في اربع محافظات  .

كما تم استعراض انشطة وبرامج المؤسسة وبعضا من إنجازاتها منذ التأسيس لاسيما في جانب الرصد في فرع المؤسسة بالضالع .

وكان  رئيس المؤسسة الاستاذ قايد محمد قايد الثوير قد دعا في كلمته المنظمات الدولية والمؤسسات والصناديق الداعمة والهيئات وفي مقدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الى مد يد العون والوقوف الى جانب المؤسسة لتتمكن من اداء رسالتها الإنسانية في تأهيل ورعاية فئة المعاقين والمكفوفين .

والقى في الحفل الوكيل الول لمحافظ الضالع الاستاذ نبيل العفيف كلمة اكد فيها وقوف السلطة المحلية بالضالع ودعمها للمؤسسة ووقوفها الكامل الى جانب المكفوفين والمعاقين وتاهيلهم ورعايتهم وايصال رسالتهم الى الجهات المعنية .

كما استعرضت الطالبة المعاقة لطيفة عبدالله كلمة بنبرة الم ممزوجة بالدموع خلال محاولتها ايصال رسالة المعاقين والمكفوفين وهي صاحبة قصة نجاح تغلبت على اعاقتها واتجهت الى المدرسة وهي الان في المستوى الثالث للتعليم الثانوي .

الحفل شهد فقرات متنوعة لزهرات وطلاب مدارس مدينة الضالع من خلال الأناشيد المعبرة عن المناسبة وكذلك الاسكتش المسرحي الذي عالج قضية حرمان المعاقين من حقهم في التعليم وجميع هذه الفقرات  نالت اعجاب واستحسان الحاضرين في الحفل واذرفت دموع الكثير منهم .

والقيت في الحفل قصائد شعرية ابرزها قصيدة للشاعر الكفيف توفيق الجحافي والذي عبر بقصيدته عن سعادته بحفل اشهار المؤسسة داعيا الهلال الاحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان الى تقديم الرعاية للمعاقين والمكفوفين حتى لايشعروا انهم عالة على أحد .

وفي الحفل جرى تكريم عدد من رواد العمل الإنساني من رجال الخير والتجار والشخصيات الاجتماعية التي كان لها بصمات واضحة في انجاح تاسيس واشهار المؤسسة العامة للمكفوفين والمعاقين .

الجدير بالذكر ان المؤسسة العامة للمكفوفين والمعاقين قد تاسست في ١٣ / ٧ / ٢٠١٧ م بمحافظة الضالع فيما تم فتح فرع المؤسسة بمحافظة لحج في ١ /٨ / ٢٠١٧ م وفي محافظة عدن في تاريخ ٢٣ / ١١ / ٢٠١٧ م وفي محافظة ابين في تاريخ ٢٧ / ١١ / ٢٠١٧ م .