ولد الشيخ يبحث مع وزير الخارجية اليمني تطورات الوضع في صنعاء

الاثنين 4 ديسمبر 2017 14:53:26
"ولد الشيخ" يبحث مع وزير الخارجية اليمني تطورات الوضع في صنعاء
الأناضول:

بحث المبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ، اليوم الإثنين، مع وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، تطورات الوضع في العاصمة صنعاء، التي تشهد مواجهات منذ أيام بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

وحسب الموقع الرسمي للخارجية اليمنية، فقد تناول المخلافي مع ولد الشيخ، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والتطورات التي تشهدها العاصمة صنعاء .

وأكد المخلافي في اللقاء الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، حرص القيادة السياسية اليمنية على تحقيق السلام وإعادة الامن والاستقرار و"إنهاء الوضع "الشاذ" الذي تسبب به الانقلاب بغية تحقيق مصالح وطموحات النظام الإيراني في الهيمنة على المنطقة ".

وقال المخلافي إن" تأييد الحكومة اليمنية للانتفاضة الشعبية (ضد الحوثيين) منطلقا من إيمانها بضرورة تحقيق السلام وإنهاء الانقلاب".

وتابع وزير الخارجية اليمني أن" حكومة بلاده وافقت على كل المبادرات والمقترحات التي قدمت لها لتحقيق السلام، فيما عملت جماعة الحوثي على تعطيل وعرقلة كل الجهود المبذولة لتحقيق السلام ، محملا الحوثيين المسؤلية الكاملة عن كل النتائج المترتبه على استمرار الحرب التي فرضوها على الشعب اليمني .

من جانبه أثنى المبعوث الأممي على جهود الحكومة اليمنية و"تعاطيها الإيجابي مع جهود السلام". وأكد ولد الشيخ دعوته للحل السياسي وتجنيب اليمنيين مزيدا من دورات العنف، حسب المصدر نفسه.