الإمارات.. خطوات استراتيجية لاستعادة ميناء الحديدة

السبت 9 ديسمبر 2017 09:56:00
الإمارات.. خطوات استراتيجية لاستعادة ميناء الحديدة
عن "24"

تقود القوات المسلحة الإماراتية معركة تحرير مدينة الحديدة واستعادة أحد أهم الموانئ في اليمن من قبضة الحوثيين الموالين لإيران، بعد أن تمكنت بالتعاون مع قوات الشرعية من استعادة بلدة الخوخة، ثاني أهم بلدة ساحلية بعد المخأ، حيث تشرف القوات الإماراتية على سير المعارك الميدانية.

وقالت مصادر عسكرية طبقاً لموقع "24ط الإماراتي "إن القوات المسلحة الإماراتية باتت العضو الفاعل في تحالف دعم الشرعية، تقود وبخطوات استراتيجة، معركة استعادة ميناء الحديدة ثاني أهم ميناء في اليمن بعد ميناء عدن، بالاعتماد على قوات أنشأت حديثاً وتلقت تدريبات على يد خبراء في تحالف دعم الشرعية الذي تقوده الرياض".

وطالبت الكثير من المنظمات اليمنية والدولية بضرورة اتنزاع ميناء الحديدة من قبضة الحوثيين الموالين لإيران، والذين استغلوه في تهريب الأسلحة ونهب المعونات الإغاثية التي قدمت لسكان تهامة، الذين أوقعت المجاعة فيهم ضحايا بالعشرات أغلبهم أطفال، جراء الحصار المفروض عليهم منذ ما يقارب ثلاثة أعوام.

وأكد مصدر عسكري "أن القوات الحكومية وبإشراف من القوات المسلحة الإماراتية تواصل تقدمها صوب ميناء الحديدة"، مؤكداً أن معركة الخوخة تكبد خلالها الحوثيون خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وشدد المصدر على ضرورة تحريك الجبهات الأخرى لإرباك الحوثيين وإلحاق بهم خسائر كبيرة، وصولاً إلى تحرير العاصمة اليمنية صنعاء، الهدف الأبرز والأهم للتحالف العربي والحكومة الشرعية.

وذكر مصدر آخر في جبهة الساحل الغربي لليمن، أن دولة الإمارات قدمت دعماً عسكرياً، ودربت القوات الحكومية على مختلف الأسلحة وقدمت تسليحاً ضخماً ساهم في هزيمة الانقلابيين وألحق بهم أضراراً كبيرة.

واستقبل أهالي الخوخة القوات الحكومية والتحالف العربي بفرح عارم، أعقب ذلك تقديم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قوافل إغاثة للسكان الذين أكدوا أنهم عانوا الأمرين من احتلال الحوثيين للبلدة الساحلة.

وقال مصدر عسكري إن الحوثيين زرعوا ألغاماً بشكل كبير في مختلف الأماكن، الأمر الذي يهدد السكان، مشيراً إلى أن التحالف قدم كاسحة ألغام، وهناك فرق هندسية ستعمل على نزع الألغام.

يذكر أن الإمارات تقود إلى جانب محاربة الانقلابيين، معركة أخرى ضد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بقطر، حيث نجحت في تأمين مدن جنوب اليمن من العناصر الإرهابية وتحرير مدن وبلدات، حولتها التنظيمات الإرهابية إلى إمارات متشددة.

وأشاد يمنيون بالجهود الجبارة التي تقوم بها الإمارات، ونددوا بالحملة الإعلامية التي تمولها قطر ضدها، جراء نجاحها في محاربة التنظيمات الإرهابية التي ثبت علاقتها بالدوحة وإخوان اليمن.