المحافظ الخبجي: لا يمكن أن يكتمل بناء الدولة أن لم تكن هناك جهات رقابية ومحاسبية ومعاقبة الفاسدين

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 22:20:09
المحافظ الخبجي: لا يمكن أن يكتمل بناء الدولة أن لم تكن هناك جهات رقابية ومحاسبية ومعاقبة الفاسدين
لحج - خاص

عقد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي اليوم اجتماعا لقيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لبحث عدد من القضايا ذات الصلة بمكافحة الفساد وتفعيل دور الجهاز في الدوائر الحكومية في مختلف مديريات المحافظة .


وشدد المحافظ الخبجي على ضرورة تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لما له من أهمية كبيرة في تقويم الاعوجاج في مرافق الدولة من خلال إعادة عمل اللجان التي تراقب العمليات الإدارية والمالية وكيفية تطابقها من النظام والقانون والرفع بالتقارير الى الجهات ذات العلاقة ومحاسبة كل من ثبت تورطه بالفساد الإداري والمالي على حد سواء .


واكد الخبجي أن بناء الدولة لا يمكن أن يكتمل أن لم تكن هناك جهات رقابية ومحاسبية تشرف على تنفيذ السياسات التي وضعتها الدولة في سبيل والنهوض بالمجتمع الى آفاق أفضل والتمسك بمبادئ الثواب والعقاب لكل من اثبت نزاهته وحبه للوطن أو من ثبت تلوث يديه بالفساد والتعدي على محرمات الدولة كلا بحسب الجرم المرتكب .

واشار أن المرحلة تتطلب من الجميع المساهمة في الخروج من الوضع الراهن والذي أنتج الكثير من المعوقات وأصاب الكثير من مرافق الدولة بالشلل التام ولكن مع تضافر الجهود كلا من موقعة وبحسب حجم المسؤولية الملقاة عليه سنتجاوز حتما هذا الواقع وسنصل جميعا الى ما نصبوا إليه خدمة لأبناء المحافظة خاصة والوطن بشكل عام .

حضر الاجتماع مدير عام فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة الأخ يحيى ثابت اليافعي .