اليوم.. ريال مدريد يستهل حملة الدفاع عن لقبه في كأس العالم الأندية بمواجهة الجزيرة الإماراتي

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 10:38:00
اليوم.. ريال مدريد يستهل حملة الدفاع عن لقبه في كأس العالم الأندية بمواجهة الجزيرة الإماراتي
وكالات:

يستهل ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس العالم الأندية أمام الجزيرة بطل الإمارات، حيث يسعى النادي الملكي إلى إنهاء عام 2017 بخماسية تاريخية. ويريد ريال مدريد أن يجعل من مشاركته في النسخة الحالية تاريخية، إذ يملك فرصة ثمينة لتحقيق عدة أرقام غير مسبوقة على الصعيد الجماعي أو الفردي. ويتعين على النادي الملكي الفوز على الجزيرة لتحقيق هدفه، ثم في المباراة النهائية على الملعب ذاته في 16 ديسمبر.

وسبق لريال مدريد أن حقق رباعية عام 2014 بفوزه بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس إسبانيا وكأس العالم للأندية، وبإمكانه تجاوز رقمه السابق ونيل خماسية غير مسبوقة في حال تتويجه بلقب البطولة الحالية. وقدم ريال مدريد عاما استثنائيا في 2017 بتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا (فاز على يوفنتوس الإيطالي 4-1) والدوري المحلي، ثم كأس السوبر الأوروبية على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي (2-1)، وكأس السوبر الإسبانية بعدما هزم غريمه التقليدي برشلونة ذهابا 3-1 وإيابا 2-0.

ولن تتوقف الأرقام عند الخماسية، حيث بإمكان ريال مدريد أن يعادل رقم برشلونة بالفوز بكأس العالم للأندية بصيغتها الحالية ثلاث مرات، وبأن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ انطلاق البطولة عام 2000، علما بأنها توقفت بين 2001 و2004 بسبب انهيار الشريك التسويقي للفيفا، واستبدلت لأربعة مواسم بالبطولة السابقة كأس إنتركونتيننتال التي جمعت بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية.

-تكرار الإنجاز

يطمح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى تكرار الإنجاز الذي حققه في العام الماضي في دوري أبطال أوروبا، وذلك من خلال قيادة ريال مدريد الإسباني ليكون أول فريق يتوج بلقب كأس العالم للأندية مرتين على التوالي. وبدا زيدان عازما على العودة من الإمارات بالكأس التي ستكون الثالثة للريال في البطولة الحالية والسادسة في تاريخه، حسبما أدلى به زيدان لموقع وتلفزيون النادي، قائلا “لا توجد هناك أعذار، لدينا الوقت لتحضير المباريات وعلينا التركيز على القيام بالأمور بالشكل الصحيح”.

وتابع زيدان الذي قاد الريال في 2017 إلى إحراز الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012 ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبية وكأس السوبر الإسبانية، “كل بطولة شاركنا فيها هذا الموسم، توّجنا بلقبها… إنها (كأس العالم للأندية) بطولة مهمة وغبنا عن مباراة في الدوري الإسباني من أجل إحراز الكأس. آمل أن نعود إلى الوطن وفي جعبتنا الكأس”. لكن زيدان لم يستخف بحجم المهمة التي تنتظر فريقه، قائلا “لن تكون الأمور سهلة. الموسم الماضي عانينا الكثير من المشاكل أمام الفريق الياباني لكننا فزنا في نهاية المطاف”.

ورغم البداية المتعثرة إلى حد ما، أكد زيدان “بإمكاننا الشعور بالرضا في مجريات الموسم، لكن بإمكاننا التطور بالتأكيد. كلهم يريدون رؤية الريال يقدم مستوى جيدا ويحرز الفوز دائما بفارق 4 أو 5 أهداف، إنه حلم الجميع، لكن الأمر ليس سهلا”. ورأى المدرب الفرنسي أنه “من الطبيعي المرور بلحظات صعبة خلال الموسم لكن ما قمنا به حتى الآن إيجابي وملفت جدا”.