التحديات والصعوبات التي تواجه الانتقالي الجنوبي كممثل وحيد للجنوب في دائرة مستديرة بعدن

الخميس 14 ديسمبر 2017 19:30:00
التحديات والصعوبات التي تواجه الانتقالي الجنوبي كممثل وحيد للجنوب في دائرة مستديرة بعدن
المشهد العربي - خاص

نظم مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والاحصاء ، صباح اليوم الخميس، ورشة عمل لاكاديميين عن المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤسساته التمثيلية، في العاصمة المؤقتة عدن..

وفي الورشة التي عقدت في فندق كورال وحضرها نحو (20) أكاديميا وباحثا من جامعة عدن في تخصصات القانون العام والقانون الدستوري والعلوم السياسية والتخطيط الاستراتيجي والإعلام، رحب الدكتور عبدالله باصهيب استاذ القانون الجنائي بجامعة عدن بالحضور موضحا ان هدف الورشة هو تقريب وجهات النظر بين الاكاديميين الجنوبيين والمجلس الانتقالي الجنوبي ، وايجاد مساعدة أكاديمية متخصصة في إيجاد رؤية استراتيجية سياسية وقانونية عن المجلس الانتقالي ومؤسساته، وكذا تقديم توصيات متخصصة للوصول لتمثيل حقيقي للشعب أمام الداخل والخارج استنادا إلى التفويض الشعبي".

وقال باصهيب علينا كاكاديميين وضع التصورات والمقترحات وتنظيم العمل للمجلس الانتقالي الجنوبي كونه يعتبر الحامل الحقيقي للقضية الجنوبية.

وناقش الاكاديميون وعلى مدى اربع ساعات العديد من المحاور الهامة التي سوف تقدم أوراقها في حلقة نقاشية ختامية تعقد السبت القادم.

هذا وقد اشاد حسين حنشي مدير المركز بدعم الاكاديميين للورشة العلمية والبحوث ووقوفهم إلى جانب المركز ودعم إدارة المركز بالابحاث في جميع التخصصات .

وقدم الحنشي فريق العمل في الورشة التي تم تقسيمها الى ثلاثة مجموعات تولى ادارتها الدكتور محمود شائف.

وحدد الاكاديميون ثلاثة محاور رئيسية للنقاش وهي :البناء المؤسسي للمجلس الانتقالي الجنوبي، تفعيل العمل السياسي والدبلوماسي الإعلامي، رؤية المجلس الانتقالي لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وناقش المشاركون في الورشة التحديات الداخلية والخارجية التي يواجهها المجلس الانتقالي ووضعوا المقترحات اللازمة لتجاوزها، كما تناولت محاور الورشة الرؤية السياسية والاعلامية والدبلوماسية والاقتصادية للمجلس.

حضر الورشة اكثر من عشرين اكاديميا وباحثا من جامعة عدن في القانون العام والقانون الدستوري والعلوم السياسية والتخطيط الاستراتيجي والاعلام والاقتصاد.