طارق صالح في تسجيل مصوّر: طالبنا الحوثيين خوض الحرب باسم اليمن فأبوا

الجمعة 15 ديسمبر 2017 23:39:00
طارق صالح في تسجيل مصوّر: طالبنا الحوثيين خوض الحرب باسم اليمن فأبوا

قال نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح: في مقطع فيديو نشر اليوم على صفحة قريب له:" إن التحالف العربي اعتدى على اليمن كاملا " من أقصاه الى اقصاء " واسترجع العميد " طارق صالح " حوارا قال بأنه دار بينه و قيادات من جماعة الحوثي بعد تحرير مدينة عدن يوليو 2015 نصحهم فيه بخوض المعركة باسم اليمن كاملا باعتبار أن التحالف اعتدى على اليمن من " طرفة الى طرفه " وتابع طارق صالح قلنا للحوثيين دعوا الصرخة والعصبية فليس كل اليمن معكم ولا كل الزيود أيضا معكم "

ووجه العميد طارق الذي كان يتحدّث في مجلس قات ضمه ومسلحين من مقاومة البيضاء التي قالت وسائل اعلام بأنه تمكن من الفرار إليها بعد مقتل عمّه على يد جماعة الحوثي المدعومة من إيران. سؤالا  للحضور بالمجلس هل التحالف اعتدى على كل اليمنيين أم على جماعة الحوثي ؟ واستطرد مجيبا "على كل اليمنيين؛ ولم يفرّق بين سني أو شيعي أو سلفي أو هذا شافعي وهذا من تعز " بيضربوا من شق وطرف "واكمل "  وجدت أناس من تعز طالبوا ضمهم الى جبهات القتال ضد التحالف لكنهم لا يريدون القتال تحت راية الحوثيين " ونحن قلنا للحوثيين افتحوا معسكرات للناس كلها تشتي تقاتل باتمنعوا الناس من القتال ؟ لكنهم لم يفعلوا.

وينوّه المشهد العربي أنه لم يتسنى له التأكد من صحة مقطع الفيديو من مصدر متخصص والفترة الزمنية التي تحدث فيها العميد طارق  وسوف نقوم بعد قليل بنشر المقطع الذي تحدث فيه طارق صالح كاملا .

 وكانت الأنباء قد تضاربت بشان مصير طارق صالح بعد معركة صنعاء حيث قالت وسائل اعلامية انه قتل ونعاه بيان للمؤتمر الشعبي العام رجّحت وسائل اعلام اخرى نجاته وتمكنه من الفرار الى محافظة  مأرب الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني .