أكادميو جامعة عدن يختتمون ورشة عمل عن المجلس الانتقالي ومؤسساته التمثيلية

السبت 16 ديسمبر 2017 18:40:00
أكادميو جامعة عدن يختتمون ورشة عمل عن المجلس الانتقالي ومؤسساته التمثيلية
المشهد العربي/ متابعات
اختتم مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء اليوم السبت ورشة عمل لأكاديميين من جامعة عدن عن المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤسساته التمثيلية، التي استمرت يومين، حيث دشنت يوم الخميس ، في فندق كورال بعدن.

وشارك في الورشة نحو (20) أكاديميا وباحثا من جامعة عدن في تخصصات القانون العام والقانون الدستوري والعلوم السياسية والتخطيط الاستراتيجي والإعلام، وهدفت الورشة إلى تقريب وجهات النظر بين الأكاديميين الجنوبيين والمجلس الانتقالي الجنوبي، وإيجاد مساعدة أكاديمية متخصصة لإيجاد رؤية استراتيجية سياسية وقانونية عن المجلس الانتقالي ومؤسساته، وكذا تقديم توصيات متخصصة للوصول لتمثيل حقيقي للشعب أمام الداخل والخارج استنادا إلى التفويض الشعبي.

وأشاد مدير مركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء حسين الحنشي بدعم الأكاديميين للورشة العلمية والبحوث ووقوفهم إلى جانب المركز ورفد إدارة المركز بالأبحاث في جميع التخصصات.

وقدم الحنشي فريق العمل في الورشة التي تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات تولى إدارتها الدكتور محمود شائف.
وحدد الأكاديميون ثلاثة محاور رئيسية للنقاش، وهي: البناء المؤسسي للمجلس الانتقالي الجنوبي، تفعيل العمل السياسي والدبلوماسي الإعلامي، رؤية المجلس الانتقالي لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وخلال النقاش تطرق الدكتور محمد بن همام إلى الاستراتيجية السياسية والاقتصادية التي قال إنها تهدف لاستعادة الدولة.
من جانبها قدمت الدكتورة هدى السيد عددا من الأفكار تحت عنوان (المجلس الانتقالي وآلية تحقيق الأهداف الاستراتيجية لقضية الجنوب)، مشددة على ضرورة وضع تصورات عن مستقبل المجلس الانتقالي.