4 نصائح لحماية يديك من آلام استخدام الهواتف المتحركة

الأحد 17 ديسمبر 2017 13:44:03
 4 نصائح لحماية يديك من آلام استخدام الهواتف المتحركة
المشهد العربي/ متابعات

تزايد استخدامنا للهواتف الذكية على مدار ساعات اليوم بغض النظر عن الهدف وطبيعة الاستخدام، كالوظيفة أو المحادثات أو غيرهما، وأدى إلى انتشار آلام الظهر والعنق إضافة إلى اليدين والأصابع.
ورصد العديد من الخبراء العديد من الحالات المرضية الناتجة عن استخدام الهاتف المتحرك بشكل متواصل ومستمر؛ ما انعكس سلبًا على صحة أصحاب تلك الهواتف، فانبرى بعضهم لتقديم مجموعة من النصائح التي تساعد على الوقاية من تلك الأمراض.

عضلات الساعد

حمْل الهاتف لفترة طويلة يؤدي إلى شد عضلات الساعد بشكل كبير، لذلك هذه أولى العضلات التي يجب أن نخفف آلامها، فعليك أن تقوم بمد ذراعك أمامك وقم بقلب ذراعك لتكون أصابعك باتجاه الأسفل، ومن ثم اجذب أطراف الأصابع بشدة تجاهك وحينها تشعر بشد خفيف في عضلات ساعدك، كرر التمرين مرتين يوميًا، لمدة دقيقة في كل مرة.

آلام الأصابع

الكتابة لفترة طويلة باستخدام إبهامي يديك يسبب إرهاقهما بشكل كبير، وكذلك جميع أصابعك الأخرى ، لأنك تحكم السيطرة بها على الهاتف طوال وقت استخدامه، فعليك من فترة لأخرى أن تقوم بفتح وقبض أصابع يديك لإرخاء أصابعك وفك عضلاتها.

العصب المرفقي

من أكثر الآلام شدة من فرط استخدام الموبايل، هو ألم العصب المرفقي، وهو موجود في التقاء عظم الساعد مع الكتف، وهذه عظام تضغط على العصب عند استخدام الهاتف بشكل مبالغ فيه، سواء باستخدامه أو في إجراء المكالمات التليفونية، ولتُريح هذه المنطقة، سيكون عليك أن تدلك تلك المنطقة بالضغط مباشرة وبرفق على منطقة الألم بشكل دوري يوميًا.

كف اليد

إحكام قبضة يدك على الهاتف بشكل مستمر يؤدي إلى إرهاق الكف، وكذلك يشعرك بآلام لا تتحملها على المدى البعيد، لذلك عليك من حين لآخر أن تقوم بفرد كفيك وضمهما لبعضهما والبداية في الدفع وعندها ستشعر بكفيك وساعديك يرتاحان ويتخلصان من آلام العظام والعضلات.