الضالع .. غداً الخميس بدء صرف مرتبات متقاعدي الدفاع والأحد القادم لموظفي المحافظة

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 23:49:14
الضالع .. غداً الخميس بدء صرف مرتبات متقاعدي الدفاع والأحد القادم لموظفي المحافظة
الضالع - خاص

أكد مدير عام فرع هيئة البريد والتوفير البريدي في محافظة الضالع ، بانتهاء مشكلة تاخر صرف معاشات المتقاعدين ، في وزارة الدفاع ، وذلك عقب حل الخلاف ، بين وزارة المالية وبريد عدن ، حول العمولة المستحقة المقررة للبريد .

واوضح الأخ ، سامي البرطي ، في تصريح صحافي ، آليوم الاربعاء ، بان غداً الخميس ، بدء موعد صرف مرتبات متقاعدي وزارة الدفاع ، بمحافظة الضالع ، لشهر اكتوبر 2017 م ، والبالغ عددهم اكثر من خمسة الاف متقاعد .

واضاف ان العمولة الضئيلة التي تقل عن واحد بالمئة " ٠.٧٥٪ " لم يطرأ عليها أي زيادة تراعي المتغيرات الامنية والاقتصادية التي ادت الى زيادة نقل وتأمين السيولة للمحافظات ، بينها ارتفاع سعر المشتقات النفطية .

وأشار الى ان تلك العمولة المقررة قبل الحرب ، تصرف كموازنات للمناطق البريدية ، سواء في المناطق المحررة او غير المحررة ، وتحت إشراف الهيئة العامة للبريد في العاصمة صنعاء والتي مازالت الموازنات المالية تدار من قبلها الى اللحظة .

وكشف عن قيام الهيئة العامة بحذف خيار الصرف للمرتبات من شبكة الاتصالات ، وعلى  جميع المحافظات ، الى ان يتم التزام المالية برفع نسبة العمولة ، الى مايساوي 1.5 ‎%‎ ، كخيار اضطراري حتى لا يتوقف العمل في كافة المناطق البريدية التي سحبت منها معظم الخدمات المالية التي كانت تغطي موازناتها .

وبالنسبة لمرتبات موظفي المحافظة بكافة مديرياتها التسع  ، قال البرطي ، ان عملية الصرف ستبدأ الاحد القادم باذن الله تعالى ، حيث يتم حالياً تجهيز الشيكات والبيانات الخاصة بشهر ديسمبر 2017 م .

وعلل تاخر صرف مرتبات متقاعدي وزارة الداخلية  ، بسبب تاخر الضخ للسيولة النقدية والبيانات حتى اليوم ، مؤكدا ان المتابعة مستمرة مع جهات الاختصاص لأجل حل مشكلة العمولات المستحقة للبريد ، نظير صرف تلك المرتبات الشهرية ، في مختلف محافظات الجمهورية .