فوائد البلح أهمها علاج فقر الدم والضعف الجنسى

السبت 23 ديسمبر 2017 05:03:49
فوائد البلح أهمها علاج فقر الدم والضعف الجنسى
متابعات

يتميز البلح بغناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف أيضاً، كما يحتوى على الكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفسفور والمنجنيز والنحاس والماغنسيوم.

 

وفى السياق ذاته كشف الموقع الطبى الأمريكى "Health"، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أن البلح له العديد من الفوائد لتعزيز الصحة، وتشمل:


فوائد البلح

 

· فوائد البلح فى علاج اضطرابات الأمعاء

أوضح الباحثون أن النيكوتين الموجود فى التمر مفيد لعلاج أنواع كثيرة من الاضطرابات المعوية، حيث إنه يساعد على منع نمو الكائنات الحية التى تسبب الأمراض، وبالتالى فإنها تساعد على تحفيز نمو البكتيريا الصديقة فى الأمعاء.

 


فوائد البلح

 

· فوائد البلح فى علاج فقر الدم

نظراً لارتفاع مستوى الحديد يعتبر التمر من أبرز العلاجات الطبيعية لعلاج فقر الدم من أرصدة خارج النقص المتأصل فى الحديد فى مرضى فقر الدم، كم أنه يعزز الطاقة والقوة، بينما يقلل مشاعر التعب والخمول.

 

· فوائد البلح فى علاج الضعف الجنسى:

أظهرت الدراسات أن التمر مفيد لزيادة القدرة الجنسية، حيث يمكن نقع حفنة من التمر فى حليب الماعز الطازج طوال الليل، ثم يمزج فى الحليب نفسه مع العسل العضوى، مؤكدين أن هذا الخليط منشط مفيد جدا لزيادة القدرة الجنسية والحد من العقم الناجم عن مختلف الاضطرابات الجنسية، نظراً لارتفاع مستويات الاستراديول والفلافونويد التى تزيد عدد الحيوانات المنوية والحركة، وكذلك تشجع على زيادة حجم الخصيتين والوزن.

 

فوائد البلح

 

· فوائد البلح فى علاج العمى الليلى: 

يتميز التمر بفوائد واسعة النطاق، حيث يمكن استخدام أوراق النخيل وفركها حتى تصبح عجينة وتفرك على وحول العينين، أو يمكن تناولها شفوياً، لعلاج العمى الليلى، ويستخدم هذا الحل عادة فى المناطق الريفية والطب البديل.