المحافظ الخبجي يطلق صافرة الاستثمار .. والمستثمرين يقترحون صندوق دعم المحافظة لانجاز المهام الخدمية

السبت 23 ديسمبر 2017 20:07:28
المحافظ الخبجي يطلق صافرة الاستثمار .. والمستثمرين يقترحون صندوق دعم المحافظة لانجاز المهام الخدمية
لحج - صقر اليافعي

كشف لقاء جمع محافظ محافظة لحج د. ناصر الخبجي بعشرات رجال المال والاعمال المستثمرين بالمحافظة ان اللقاء خرج بمقترحات عملية وخطوات سيبدأ تنفيذها خلال العام 2018م .. 

وورد في مخرجات اللقاء نقاط هامة وصفت بالاجراءات الشجاعة التي يريد المحافظ اعلانها كانطلاق صافرة الاستثمار بالمحافظة في ظل حصار وتحديات تعيشها المحافظة .

وابرز ما جاء في المقترحات ان السلطات المحلية بالمحافظة ستتابع  الجهات ذات العلاقة الممثلة بالحكومة لتوفر المشتقات النفطية، مع تشكل لجنة من كبار الصناع المستثمرين لمعرفة آلية الكمية المستهلكة لكل مصنع ومعمل .

بالاضافة إلى كيفية استيراد المواد النفطية بالتنسيق مع الجهات المعنية .

كما تقوم المحافظة بمطالبة الجهات الحكومية باستكمال الاجراءات بما يخص فتح مكتب الجمارك في محافظة لحج .

بالمقابل قدم خلال اللقاء المستثمرين وكبار الصناع مقترح انشاء صندوق دعم المحافظة لانجاز المهام الخدمية المتمثلة بالطرق والكهرباء والمياة والنظافة .

كما خرج اللقاء بمطالبة الحكومة المتمثلة بدولة رئيس الوزراء ووزير النقل بشأن فتح منفذ بحري في راس العارة بما يضم التصدير والاستيراد بمحافظة لحج .

وتم الاتفاق في على تسديد كل ما على المصانع المستثمرين بما يخص الدولة وفقا للقانون وتفعيل المكاتب السلطة المحلية لهذا الغرض .

ووجه المحافظ خلال اللقاء رسائل للمستثمرين الذين صرفت لهم اراضي من قبل الدولة منذ سنوات ولم يقيموا عليها مشاريع استثمارية وكذا استكمال الاجراءات الخاصة بها .

وطالب المستثمرين والصناع حماية الصناعات المحلية في المحافظة من المصنع المستورد وضبط الاستيراد بما يضمن تسهل البضائع المحلية .

كما برزت اخر نقطة للقاء ايضا بتوجية رسائل للحكومة بشأن اعتماد رخصة الاستيراد وفقا للقانون للمواد الخامة الخاصة بالماصانع العاملة في المحافظة ويكون الاستيراد مباشرة من مصانعهم .