باصمد يواصل حملته التوعوية بمساجد المكلا والاماكن العامة حول انتشار مرض الايدز بين اوساط الشباب

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 22:01:16
باصمد يواصل حملته  التوعوية بمساجد المكلا والاماكن العامة حول انتشار مرض الايدز بين اوساط الشباب
المشهد العربي :المكلا: خاص

يواصل الشخصية الاجتماعية رئيس اتحاد شباب مديرية المكلا الذي يضم عدد من المكونات الشبابية في المديرية الأستاذ  حسين علي باصمد حملته ومبادرته مع الدكتور احمد البيتي مسؤول قسم الايدز بصحة حضرموت

 لشخصية التوعوية التطوعية على مختلف مساجد والاماكن العامة  بمدينة المكلا باللقاء الكلمات التوجيهية والارشادية حول تفشي انتشار مرض المناعة  المكتسبة الايدز بين مختلف الاعمار من الجنسين على مستوى المكلا وحضرموت .


واستعرض باصمد في كلمته التوجيهية التي القاها عقب صلاة مغرب هذا اليوم بمسجد جامع بازرعة بحي السلام  الاحصائيات بالارقام التى رصدها البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بحضرموت ومستشفي الامومة والطفولة بالمكلا  عن اكتشاف  حالات مصابة بهذا المرض الفتاك وتزايدها خلال الفترة الماضية والاخيرة وكذا الجهود التي تبذل من قبله من قيادة البرنامج الوطني ومننا شخصيا في توجيه وتوعية المواطنين بالتعاون مع ائمة المساجد في مدينة المكلا .


وحدر الشخصية الاجتماعية الاستاذ حسين علي باصمد المواطنين من توخي الحدر من  الوسائل التي تؤدي لانتشاره ابرزها الممارسة الجنسية الغير شرعية ونقل الدم وادوات الحلاقة والكوافير من استخدام الامواس الحادة وغيرها من الوسائل المضرة .


واكد بان الجهود متواصلة مع قيادة السلطة المحلية والامنية ومن قبل البرنامج الوطني للايدز في اصدار قرار يلزم المتقدمين على الزواج بالفحص التطوعي خاصة بعد اكتشاف حالات عند الولادة بمستشفي المكلا خلال الفترة الماضية وهي اربع حالات رضع موجوده .


وكما تطرق باصمد الى ان الاشاعات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذه الايام بتواجد شباب من الجنس الثالث وهم سبعة افراد وبحوزة رجال الامن العام من اجل اخد المعلومات عنهم بشكل اكبر وما مدى صحة اصابتهم بهذا المرض وتواجدهم في مدينة المكلا .


ومبرر الشاب حسن علي الجفري من الشائعات التي نسب له بانه مصاب بمرض الايدز عقب اخد صورة له مع احد اصدقائه من صنعاء  والذين قدفوا الشاب بالباطل سيتم محاسبتهم بما ارتكبوه من جريمة لتشويه سمعة هذا الشاب النزيه من هذه التهم التي نسبت له وهو من اسرة كريمة ومعروفة بالاخلاق والطيبة .