بسبب إيموشن الإصبع الأوسط.. واتس آب معرض للغرامة وعدة قضايا فى الهند

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 02:10:19
بسبب إيموشن "الإصبع الأوسط".. واتس آب معرض للغرامة وعدة قضايا فى الهند
وكالات
أرسل محام هندى اليوم الثلاثاء إشعارا قانونيا إلى تطبيق الرسائل الشهير واتس آب، يطالبه بإزالة رمزMiddle Finger أو "الاصبع الأوسط" فى غضون 15 يوما.

وقال جورميت سينج، الذى يعمل فى إحدى المحاكم الهندية، إن الإصبع الأوسط ليس فقط غير قانونى بل تعبيرا عن الفاحشة والعداء، وهى جريمة فى الهند.

وقال المحامى فى الإشعار المرسل للتطبيق المملوك لفيس بوك: "وجود إيموجى الإصبع الأوسط ليس فقط إهانة، بل علامة فاحشة وشديدة العدوانية، فوفقا للفصلين 354 و509 من قانون العقوبات الهندى من غير الجائز القيام بإيماءات فاحشة أو بذيئة أو إرهابية للإناث، كما أن استخدام إيماء بذىء وهجومى وفاحش من قبل أى شخص غير قانونى كما هو مذكور أعلاه، ووفقا للمادة 6 من قانون العدالة الجنائية (النظام العام)، 1994 الإصبع الأوسط هو أيضا جريمة فى أيرلندا".

 

وأضاف سينج: "من خلال إتاحة استخدام رمز الإصبع الأوسط فى التطبيق الخاص بك، وهذا يعد بمثابة تحريض مباشرة لاستخدام الطرق الهجومية والفاحشة، فالرموز التعبيرية هى صورة رقمية صغيرة أو رمز يستخدم للتعبير عن فكرة أو عاطفة، ولذلك، فعلى التطبيق إزالة أى رمز أو صورة أو حرف يشير إلى الإصبع الأوسط من واتس آب فى غضون 15 يوما من تاريخ الإشعار القانونى الحالى". وقال سينج إنه يهدد بتقديم القضايا المدنية أو الجنائية إذا فشل التطبيق فى إزالة الرمز التعبيرى.