مدير عام كرش يضع حجر اساس لبناء مشروع سكني للنازحين بمثلث العند

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 16:15:35
مدير عام كرش يضع حجر اساس لبناء مشروع سكني للنازحين بمثلث العند
المشهد العربي - خاص

وضع مدير عام مديرية كرش محافظة لحج عماد احمد غانم يوم امس حجر الاساس لبناء مشروع سكني ل(200) وحدة سكنية ووحدة صحية ومدرسة وجامع  للنازحين من ابناء كرش في مثلث العند. 

وكان في استقبال المدير العام لدى حضوره لوضع حجر الاساس عدد من الشخصيات الاجتماعية والمشائخ والاعيان من ابناء كرش والصبيحة والنازحين من ابناء كرش واثناء عملية الافتتاح اكد المدير العام في كلمته بان الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة عوض الصلاحي كان حاضرا لافتتاح هذا المشروع السكني لكن مستجدات بالمحافظة اجبرته بالعودة ولكنه بالمقابل نقل تحياته ومحافظ محافظة لحج السابق د. ناصر الخبجي لجميع النازحين وللشيخ/ احمد علي صالح العطيل على عمله الخيري . 

وجدد المدير العام عن شكره وتقديره باسم النازحين و السلطة المحلية بالمديرية للشيخ احمد العطيل على لفتته الكريمة بتبرعه بثلاث قطع ارض ستستفيد منها أسر مشرة من قراها ومنازلها بفعل استمرار الحرب العدوانية للمليشيات الحوثية في المديرية . 

كما ناشد المدير العام المنظمات الانسانية والصناديق الداعمة ورجال الخير الى اتمام هذا المشروع الانساني بتقديم مالديها من مساعدات ومتطلبات البناء للاسر المستفيدة من الاسمنت والبلوك والاخشاب والحديدلتستطيع تلك الاسر من اتمام حاجتها للسكن وان تمتد تلك الاعمال الخيرية لتصل الى جميع الاسر النازحة من ابناء كرش خاصة والمديرية عامة اذ وهناك اسر نازحة من مناطق بعزلة القبيطة  في امس الحاجة لمثل هذه المشاريع الانسانية في طور الباحة والعاصمة عدن وتبن .

مجدد مناشدته الى دول التحالف العربي ممثلة بالمملكة السعودية والامارات العربية الى دحر فلول المليشيات الحوثية في المديرية ليتمكن النازحين من العودة الى قراهم ومنازلهم وبدحر تلك المليشيات ستتمكن المنظمات من التدخل الى المديرية وتقديم مشاريعها الانسانية والتنموية واعادة اعمار مادمرته الحرب العدوانية للمليشيات الغازية . 

من جانبه القيت كلمتة عن الشخصيات الاجتماعة للاخ عبد الملك علي جازم عبر  في مستهلها  عن شكره وتقديره لمدير عام المديرية لحضوره ووضعه لحجر الاساس لهذا المشروع السكني . 

موكدا بانه لايوجد شيئ لدى النازحين الذين باتوا بلا ماوئ نتيجة استمرار الحرب وتهدم منازل الكثير من النازحين وتواجد الالغام في اراصي البعض منهم وانتهاء الحيوانات التي كانت مصدر عيش لغالبية الاسر . 

من جانبه عبر سعيد البحر في كلمة عن الشيخ احمد العطيل شكر في مستهلها حضور وتفاعل مدير المديرية وان ماقدمه الشيخ العطيل من التبرع بالارض للنازحين تعد من ارضه لاهله من ابناء كرش الذين يواجهون اتعاب النزوح جراء استمرار الحرب في مناطقهم الواقعة تحت قصف المليشيات العدوانية .

وكان مدير عام المديرية قد قام بتوزيع العقود على المستفيدين النازحين من ابناء كرش .