مؤسسة صنائع المعروف تناقش عددا من المشاريع خلال زيارة للمعهد المهني الصناعي بالمكلا

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 22:27:07
مؤسسة صنائع المعروف  تناقش عددا من المشاريع خلال زيارة للمعهد المهني الصناعي بالمكلا
المشهد العربي : المكلا: خاص

استمراراً لمشاريعها الخيرية للوقوف بجانب الأسر الفقيرة والمحتاجة وذوي الدخل المحدود قام الأستاذ /احمد سعيد غانم رئيس مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية بزيارة للمعهد المهني الصناعي صباح امس الثلاثاء بمنطقة جول مسحة شرقي مدينة المكلا لمناقشة وبلورة عددا من الأفكار لفتح معمل للخياطة ضمن مشروع باب رزق المعروف وتنفيذ مشروع مهنتي بين يدي الذي سيقام في شهر مارس2018م الممول من مؤسسة صلة للتنمية وكذا دورة صيانة الدراجات النارية.

يستهدف مشروع معمل الخياطة الأرامل والمطلقات ويتم اختيارهن عبر معايير مرسومة من قبل المؤسسة ليتم دمجهن في المجتمع للحصول على مهنة لكسب الرزق والابتعاد عن السؤال والاتكال على الناس.

وأكد الأستاذ/ احمد سعيد غانم رئيس مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية أن المؤسسة تهتم بالمشاريع المستدامة وذات الأثر الملموس وان معمل الخياطة سيكون على مستوى ومنافساً في السوق لتغذية احتياجات المحافظة نظرا للدراسات والأفكار والطموحات حول إنشائه لتأهيل وتمكين الطالبات لسوق العمل.

ومن جانبه تقدم الأستاذ/ خالد برك بن سعيد مدير المعهد المهني الصناعي بجزيل شكره لمؤسسة صنائع المعروف على هذه الزيارة التي ستفتح آفاق من الشراكات بين المعهد والمؤسسة مقدما نبذة عن المعهد باستقباله الطلاب الخريجين من الصف التاسع ويتم انتظامهم بدراسة نظامية طيلة 3 سنوات ليتم بعدها تخرجهم لسوق العمل.

وخلال الزيارة طاف غانم بإرجاء وأقسام المعهد المتمثلة في: (قسم التمديدات الكهربائية والحاسوب والخياطة والتفصيل ونجارة الأثاث) متعرفا على الإبداعات والأعمال والنماذج للطلاب والطالبات وخصوصا في مجال الخياطة والتفصيل يرافقه الأستاذ/خالد برك مدير المعهد والأستاذ/ محمد المحمدي نائب مسئول العلاقات بالمؤسسة.

الجدير بالذكر تنفذ المؤسسة عددا من المشاريع الخيرية ومنها: مشروع باب رزق الذي يشمل توزيع الدراجات الناريه(تكتك) وباصات وتكاسي الأجرة وفتح البقالات ومحلات الكوافير وصناعة الكيك والحلويات وتربية المواشي والنحل وصيد الأسماك وغيرها.