إتهامات لمحافظ ذمار المعين من الشرعية ونجله بالفساد والاعتداء على مسؤول مالي رفض صرف رواتب «571» اسماً وهمياً «وثائق»

الأحد 31 ديسمبر 2017 18:37:46
إتهامات لمحافظ ذمار المعين من الشرعية ونجله بالفساد والاعتداء على مسؤول مالي رفض صرف رواتب  «571» اسماً وهمياً «وثائق»
المشهد العربي - خاص

حصل "المشهد العربي" اليوم الأحد، على وثائق تتهم نجل محافظ محافظة ذمار (وسط اليمن)، المعيّن من قِبل الحكومة الشرعية ، بالاعتداء بالضرب على مسؤول عسكري، عقب رفض الأخير صرف مبالغ مالية لأسماء وهمية، باعتبارهم مرافقيه.

وبحسب الوثائق فإن  محمد علي القوسي أركان حرب لواء المجد في مدينة مارب (شرق العاصمة صنعاء)، اعتدى على ركن مالية لواء المجد الرائد صالح البرعي، المنتمي لمحافظة الحديدة (غرب اليمن).

ويقيم محافظ ذمار ونجله بمدينة مارب، في الوقت الذي ما تزال محافظته خاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين.

واتهمت مصادر عسكرية نجل القوسي بأنه استدعى الرائد صالح البرعي إلى منزله، ووجهه بصرف مبالغ مالية كرواتب لأسماء غير موجودة في كشوفات اللواء، لكن الأخير رفض باعتبار أن العملية غير قانونية.

وعلى إثر رفض الرائد البرعي صرف المبلغ، اعتدى القوسي على البرعي مما أدى إلى إصابته  (البرعي) بجرح عميق في راسه، حسب تقرير طبي لمستشفى مارب العسكري.

ووفق مذكرات صادرة من قائد لواء المجد، العميد بكيل الضبياني، إلى القيادة العسكرية، فإن القوسي ارتكب مخالفات عدة.

ومن بين المخالفات بحسب المذكرات فإن القوسي يدفع باتجاه التصادم بين قوات اللواء، من خلال الازدواج في القيادة، بتوجيهات من والده المحافظ علي القوسي.

كما أن القوسي يصرف مبالغاً مالية لمرافقيه، كما يفرض على اللواء صرف رواتب لـ571 فرداً، في كشوفات وهمية، وما يزالون في منازلهم بمديرية الحدأ، ويعبث بمقدرات اللواء ومن بينها نهب فرشاً وتغذية تحت تهديد السلاح.

وأشارت المذكرات التي رفعها قائد اللواء إلى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق علي محسن الأحمر، ورئيس الأركان طاهر العقيلي، والمفتش العام اللواء عادل القميري، إلى الاعتداء على الرائد صلاح البرعي.

وحتى الآن لم يصدر أي تعليق من محافظ ذمار علي القوسي أو نجله، حول تلك الاتهامات الموجهة لهما.