مصادر : «بن دغر» عاد من الرياض بميزانية كبيرة فجرت صراعا داخل الشرعية

الثلاثاء 2 يناير 2018 17:29:00
مصادر : «بن دغر» عاد من الرياض بميزانية كبيرة فجرت صراعا داخل الشرعية
المشهد العربي - خاص

كشفت مصادرمطلعة في حكومة الشرعية أن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر عاد إلى عدن مدعوما من المملكة العربية السعودية بميزانية كبيرة غير خاضعة لاي رقابة، قدمتها المملكة في جهودها لهزيمة الانقلابيين المدعومين من ايران.

وأوضحت المصادر لـ "المشهد العربي" ان صراعا خفيا يدور داخل اروقة الحكومة الشرعية حول المبالغ التي تم الاستيلاء عليها تحت مسميات مختلفة ، مشيرة الى ان الصراع الذي تفجر في محافظة مأرب قبل يومين بين محافظ ذمار علي القوسي ووكيل الامن السياسي في المحافظة غسان الكولي ، اوما يعرف بمقاومة ذمار ، كان على تلك المخصصات والاعتمادات.

وأشارت المصادر إلى أن "بن دغر" اعتمد 30 مليون ريال لمكاتب محافظي المحافظات التي تقع سيطرتها تحت ميليشيات الحوثي ، ميزانية تشغيلية ، لكنها لم تصل كاملة وتم خصم 10 ملايين ريال عن كل محافظة. 

وقالت المصادر أن محافظي اقليم تهامة اجتمعوا قبل يومين في مأرب لاستلام تلك المخصصات ، في حين تساءل مراقبون اين تذهب تلك المبالغ الكبيرة التي صرفت والتي اعتمدت لبعض محافظات فيما جنود الجيش الوطني لم يتقاضوا مرتباهم منذ أكثر من سبعة أشهر ، وينتظر الجرحى من الشرعية علاجا لاصاباتهم التي اصيبوا بها في جبهات القتال ضد ميليشيات الحوثي. 

ويطالب ناشطون بوضع حد لفساد الحكومة الشرعية وقيادة الجيش اليمني ، حتى لا يظل الفساد عائقا امام تقدم القوات في الجبهات وانهاء الانقلاب.