محافظ حضرموت يلتقي بوفد اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان

الثلاثاء 2 يناير 2018 17:51:00
محافظ حضرموت يلتقي بوفد اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان
حضرموت : المشهد العربي : خاص

التقى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم بوفد اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان المشكلة من قبل رئيس الجمهورية فخامة المشير عبدربة منصور هادي والتي ستشارك في دورة مجلس حقوق الإنسان بجنيف في دورة "حالة حقوق الإنسان في اليمن" التي ستعقد في شهر مارس المقبل 2018م.

وأطلعت اللجنة محافظ حضرموت على زياراتها للمحاكم والنيابات ومصلحة السجون وإدارة الأمن والريان للتحقيق حول ما أشيع عن وجود سجون سرية ومخفيين قسرياً وللاطلاع على أوضاع المساجين والتأكد من نيلهم لكافة حقوقهم, مشيدين بمستوى التسهيلات التي قدمت لهم من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وتعاونها مع اللجنة لإنجاز كافة مهامها.

وعبر المحافظ البحسني عن شكره وتقديريه لجهود اللجنة, مؤكداً على اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بملف السجون والمساجين رغم الصعوبات التي تواجهها في العديد من الجوانب من بينها تعرض السجون والمحاكم والنيابات لأضرار كبيرة نتجه الحرب التي شهدتها المحافظة وسيطرة الجماعات الإرهابية المسلحة على مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت, لافتاً إلى أن المحافظات المحررة تشهد حملة استهداف من قبل بعض الجهات.

حضر اللقاء الدكتور غالب القعيطي والقاضية صباح علوان والقاضية جهاد عبدالرسول والمستشار القانوني لمحافظ حضرموت المحامي نجيب خنبش ونائب نقيب المحامين المحامي يسلم بابطين.