في جيش هادي .. اصغر قائد منطقة عسكرية في العالم

الأربعاء 3 يناير 2018 00:21:00
في جيش هادي .. اصغر قائد منطقة عسكرية في العالم
المشهد العربي : خاص

اثارت قرارات التعيين العسكرية في جيش هادي موجة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي , ومازالت اسرة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر تستحوذ على النصيب الاكبر من قرارات التعيين , والحصول الامتيازات الكبيرة في معسكر الشرعية  .
وعين هادي , هاشم الاحمر الذي لم يتجاوز الثلاثين عاما اركان حرب المنطقة العسكرية  السابعة , وقائد اللواء 141 , في سابقة بجيوش العالم ..حيث يعد هاشم الاحمر الذي منح رتبة لواء اصغر قائد عسكري يتقلد مثل هذا المنصب  على مستوى جيوش العالم , وبشكل يكشف استمرار سطوة أسرة الاحمر التي حافظت على امتيازاتها منذ حكم الرئيس الراحل صالح   .
وكشفت مصادر عسكرية ان صادق الاحمر المتواجد في صنعاء مازال يقود لواء الزبير المتواجد في مأرب وبقوام عسكري وهمي يصل الى 6000 الف فرد .
كما عين نجل حميد عبدالله  الاحمر  (عبدالله حميد الاحمر ) الذي منح رتبة عقيد قائد كتائب في اللواء 141 الذي يقوده عمه هاشم الاحمر  .
يذكر هاشم الأحمر الذي كان يتولى الاشراف على منفذ الوديعة خلال السنوات الماضية , وجنى اموال طائلة من المنفذ , الذي فاحت منه روائح الفساد الكبير التي مورست بشكل علني من الجبايات المالية والتعسفات التي يتعرض لها المسافرين والتجار .
في ذات السياق عين الشاب فهد نجل الشيخ محمد بن ناجي الشايف , والذي قيل ان خريج من الاكاديمية الملكية البريطانية قائدا للواء الاول مدفعية  , ومثله ابناء عدد من المسؤولين في جناح الشرعية امثال رئيس الاركان السابق محمد المقدشي الذي عين ابنه ملحقا عسكريا في سفارة اليمن في واشنطن , وكذا نجل محافظ ذمار المعين رئيس اركان الشرطة العسكرية .
عبدربه منصور هادي هو الاخر اختار لنجله ناصر الذي لم يلتحق بالسلك العسكري او يتخرج من كلية عسكرية و البالغ من العمر 25عاما , منصب قائد قوات الوية الحماية الرئاسية في عدن , والتي تفوق عشرين لواء عسكري على الورق , وقوام وهمي بالآلاف .
ولم تقف التجاوزات عند هذا الحد , حيث تم اختيار مدرس اللغة العربية الذي تحول الى اللواء طاهر العقيلي رئيسا لاركان الجيش , ولم يكن المدرس الاصلاحي هو الذي تقلد هذا المنصب الهام , فمعظم الاولية التي انشئت في مأرب هي قوات صرفة من حزب الاصلاح , وكان التجنيد يجري على اساس التزكية من قيادات حزبية في الاصلاح , وتخول الكثير من المعلمين وخريجي المعاهد العلمية الى قادة عسكرييين .. وفيما تشير التقديرات حسب الكشوفات والورق الى ان قوام الجيش الوطني يقارب 600 ألف جندي , فيما الواقع يشير الى انه اقل من 80 ألف جندي .
وحسب مصادر فان تعيين اولاد المسؤولين شملت ايضا تعيين شقيق مدير مكتب رئيس الجمهورية عبدالله العليمي وزير مفوض في السفارة اليمنية في امريكا وزوجة سكرتير هادي محمد البحار " سحر غانم "  سفيره بهولندا و فيما عين وزير الخارجية عبدالملك المخلافي نجليه , الاول وكيلا لوزارة التخطيط , والثاني سفيرا مفوضا في وزارة الخارجية  , وعين شقيقه سفيرا في الصين .
وعين رئيس الحكومة أحمد بن دغر ابنه وكيلا لوزارة الشئون القانونية والثاني سكرتير خاص لرئيس الوزراء , ومن تعيينات الاقارب تعيين علي محسن الاحمر قريبه  محمد محمد صالح ملحقا عسكريا في البحرين , كما عين نجل عبدالعزيز جباري (وليد ) مستشارا في الخارجية , والثاني منح منصب وكيل وزارة  , كما عين نجل مدير التوجيه المعنوي محسن خصروف " شادي " محلقا عسكريا في سفارة اليمن في مصر , مع العلم ان نجله ليس عسكريا .
في حين تم تعيين نجل ياسين مكاوي مستشارا برئاسة الوزراء , وعين اثنين من ابناء سلطان العتواني الاول مدير عام في رئاسة الجمهورية والثاني مستشارا في احد الوزارات .