برعاية المحافظ البحسني ...

تواصل الدورات التدريبية في مكافحة العدوى والتخلص من النفايات في المرافق الصحية بساحل حضرموت

الأربعاء 3 يناير 2018 00:28:00
 تواصل الدورات التدريبية في مكافحة العدوى والتخلص من النفايات في المرافق الصحية بساحل حضرموت
المكلا - المشهد العربي -خاص

يواصل مكتب الصحة بساحل حضرموت تنظيم الدورات التدريبية في مكافحة العدوى والتخلص من النفايات الطبية في المرافق الصحية بساحل حضرموت وذلك برعاية من محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني .
 .
حيث ينظم مكتب الصحة بساحل حضرموت الدورة التدريبية الثانية بمستشفى المكلا  والتي استهدفت 19 طبيبا وطبية من الكوادر الطبية بالمستشفى وذلك بهدف تطبيق المعايير الإحتياطية القياسية العالمية لمكافحة العدوى .
حضر افتتاحية الدورة الدكتورة ابها باعويضان مدير عام مستشفى المكلا والتي وجهت كلمة للحاضرين استهلتها بالشكر والتقدير للدكتورة وفاء اسكندر مدير مكافحة العدوى بمكتب الصحة على كل الجهود التي تبذلها وعلى بصمتها المشرفة في جانب مكافحة العدوى واصرارها على الصمود والاستمرار رغم كل الصعاب والتحديات التي واجهتها ...
وتحدثت في كلمتها عن اهمية دور الاطباء في مكافحة العدوى وحرص المستشفى على سلامة الكادر ولذلك اقيمت هذه الدورة ..وشددت على ضرورة الحذر والاحتياط عند التعامل مع جميع الحالات واعتبارها مصابة بالعدوى . 
من جانبها تطرقت الدكتورة وفاء اسكندر الى اهداف الدورة واكدت على اهمية دور الطبيب في تفعيل وتطبيق اجراءات الامان والحد من انتشار العدوى . 
وأشارت في كلمتها أن الدورة تستمر لثلاثة ايام وستخرج بتوصيات واجراءات ستفعل في جميع اقسام المستشفى للحد من انتشار العدوى .
ويذكر ان مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت قد نظم دورة تدريبية مماثلة استهدفت الكادر التمريضي بمستشفى المكلا خلال الاسبوع الماضي .