السعودية: شركات بالقطاع الخاص تصرف بدل غلاء معيشة لموظفيها

السبت 6 يناير 2018 12:33:40
السعودية: شركات بالقطاع الخاص تصرف بدل غلاء معيشة لموظفيها
وكالات:

​تفاعلاً مع الأوامر الملكية الصادرة صباح اليوم السبت، بدأت بعض الشركات بالقطاع الخاص صرف بدل غلاء معيشة لموظفيها، وتراوحت ما بين 300 إلى 1500 ريال شهرياً، فيما قصرت بعضها تلك البدلات على الموظفين السعوديين فقط دون غيرهم. 

وتنوعت أنشطة الشركات التي أعلنت عن مبادرتها بالتفاعل مع الأوامر الملكية عبر هاشتاق "القطاع الخاص يتفاعل"، فمنها شركات تعمل في مجال العقارات والتسويق والنقل البري والمقاولات والشبكات والتقنية والخدمات الطبية.

وكانت أوامر ملكیة صدرت الیوم، قد وجھت بصرف العلاوة السنوية للسنة المالیة اعتباراً من بداية الشھر الحالي، وكذلك صرف بدل "غلاء معیشة" لموظفي الدولة من مدنیین وعسكريین قدره 1000 ریال ولمدة سنة، إلى جانب تحمل الدولة ضريبة القیمة المضافة عن المواطنین المستفیدين من الخدمات الصحیة الخاصة، والتعلیم الأھلي الخاص.

ورداً على تفاعل سرعة تفاعل القطاع الخاص مع الأوامر الحكومية، راهن وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي على دور القطاع الخاص نحو مساهمته الفاعلة في الاقتصاد السعودي، بعد الأوامر الملكية الأخيرة، وفقاً لما نقلته صحيفة عكاظ السعودية اليوم السبت.

وأكد القصبي في تغريدة له عبر حسابه في تويتر اليوم السبت تفاعلاً مع هاشتاق "القطاع الخاص يتفاعل"، أن هذا القطاع ستكون له مبادرات ومساهمات من خلال الغرف التجارية تسهم في تخفيف الأعباء على المواطنين.