ضمن مشروع مكافحة الجوع الذي يشمل توزيع 2363 سلة غذائية

صور: سواسية تواصل إغاثة النازحين من مناطق الساحل الغربي إلى محافظتي عدن ولحج

الاثنين 8 يناير 2018 22:36:00
صور:  سواسية تواصل إغاثة النازحين من مناطق الساحل الغربي إلى محافظتي عدن ولحج
عدن : المشهد العربي _ خاص

دشنت منظمة سواسية لحقوق الإنسان صباح اليوم الإثنين مشروع توزيع السلل الغذائية للنازحين في محافظة عدن ولحج والذي تموله مؤسسة وقف الواقفين العالمية ( جنوب افريقيا ) بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة .


ونفذت منظمة سواسية بالتعاون مع مبادرة شباب الخير في فقم توزيع 100 سلة غذائية على النازحين من مناطق المواجهات في الساحل الغربي بمنطقة فقم بمديرية البريقة غرب العاصمة عدن و 700 سلة غذائية في راس العارة بمحافظة لحج .


وقالت المحامية هبة عيدروس رئيس منظمة سواسية لحقوق الإنسان أن المشروع يستهدف اغاثة النازحين في محافظتي عدن ولحج ضمن مشروع مكافحة الجوع .


وذكرت عيدروس بأنه جرى توزيع 800 سلة غذائية اليوم  للنازحين في مناطق فقم وراس العارة فيما ستوزع بقية الكمية على النازحين من أبناء الحديدة وغيرها في المناطق الأخرى بالعاصمة عدن خلال الايام القليلة القادمة .
 

وشارك في تدشين مشروع اغاثة النازحين وكيل أول محافظة الحديدة الأستاذ وليد القديمي والحاج جمال بلفقيه مستشار وزير الإدارة المحلية منسق اللجنة العليا للاغاثة والاستاذ احمد عبدالله ممثل منظمة وقف الواقفين  . 

وفي التدشين عبر وكيل اول محافظة الحديدة وليد القديمي عن شكره لمؤسسة وقف الواقفين العالمية ومنظمة سواسية لحقوق الإنسان على اهتمامهم في تخفيف معاناة النازحين وانجاح مشروع توزيع السلل الغذائية .


وأكد أن السلطة المحلية تبذل جهودا في التواصل مع المنظمات والهيئات الداعمة  لتحسين أوضاع النازحين في مختلف المناطق .

من جانبه أشار الحاج جمال بلفقيه مستشار وزير الإدارة المحلية ومنسق اللجنة العليا للإغاثة الى الدور التنسيقي الذي تقوم به اللجنة العليا واهتمامها بأوضاع النازحين من مناطق الحرب المواجهات ودعا كافة المنظمات الدولية والمانحة وكذلك المحلية لبذل المزيد من الدعم خصوصا مع النازحين الذين تزداد أوضاعهم سوءا في عدن ومختلف المناطق اليمنية.

كما تحدث الأستاذ احمد عبدالله ممثل منظمة وقف الواقفين أن المشروع يشمل توزيع (2363) سلة غذائية، و مواد ايوائية للأسر النازحة من محافظة الحديدة في عدن ولحج مُقدما شكره لمنظمة سواسية التي تنفذ مشروع توزيع هذه السلل الغذائية مشيرا إلى أوجه التعاون بين مؤسسة وقف الواقفين وسواسية في عدة مشاريع إنسانية ناجحة .










4
 .