محافظ حضرموت يعلن عن تدشين الأنشطة الرياضية للعام 2018

الاثنين 15 يناير 2018 15:09:00
محافظ حضرموت يعلن عن تدشين الأنشطة الرياضية للعام 2018
المشهد العربي - خاص

أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم عن تدشين الانشطة الرياضية لعام 2018 والتي تشمل اقامة مسابقات في جميع الالعاب الرياضية والفكرية للأندية والاتحادات والاحياء السكنية ودورات تأهيلية للشباب بدعم ورعاية من السلطة المحلية بالمحافظة تتجاوز الـ 48 مليون ريال .

واكد المحافظ البحسني لدى لقائه بالمكلا رؤساء الاندية والاتحادات والقيادات الرياضية بساحل حضرموت ان لقائه بالأطر الرياضية مطلع العام الجديد 2018م يؤكد اهتمام السلطة المحلية بقطاع الشباب والرياضيين عرفاناً بدور ومكانة هذا القطاع الحيوي المهم ، وقال اعتمدنا هذا العام توجّهات عملية لدعم الشباب بتوفير ميزانية هي الاكبر خلال الأعوام الاخيرة تتجاوز الـ 48 مليون ريال لدعم الأندية والاتحادات الرياضية وإقامة انشطة للأندية والفرق والاتحادات والأحياء السكنية لإبراز مواهب الشباب وصقل مواهبهم وابداعاتهم .

وقال محافظ حضرموت إن مفهوم تمكين الشباب ليس أحادي أو مختصر في جانب معين بل يمتد ليشمل تقديم الدعم لهم في مجالات توفير فرص العمل والتعليم وصقل مواهبهم ودعم ابداعاتهم وكذلك الأخذ بيد الشباب الذين واجهتم ظروف قسرية ومنعتهم من مواصلة التعليم وعدم تركهم عرضة للبطالة ، وأكد أن مهمة إنجاح هذا البرنامج تتطلب تظافر جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد .

وأعلن المحافظ عن توجّه المحافظة لتأسيس صندوق لدعم الشباب من الجنسين وتبني افكارهم ورؤاهم وتقديم لهم القروض الميسّرة بدون فوائد لإنجاح مشاريعهم في كل المجالات الابداعية ، وقال : سيتم تشكيل مجلس إدارة للصندوق أغلبهم من الشباب الثقة واختيار أياد أمينة تحت إشرافنا وذلك بغية العمل على إنجاح الاهداف التي سينشأ من أجلها الصندوق الذي سيعد التجربةالاولى على مستوى الوطن ليشمل جميع مديريات ساحل ووادي وصحراء حضرموت ، داعياً رجال الخير والميسورين الى التفاعل لدعم الصندوق الذي سيعمل بكل شفافية ووضوح وبإمكان الجميع الاطلاع على حساباته متى شاؤوا .

مشيرا في هذا الصدد الى تنفيذ السلطة المحلية لاستكمال بعض المشاريع الرياضية المهمة في الساحل والوادي منها اعادة تعشيب وتأهيل ملعب بارادم بالمكلا ويجري العمل لاستكمال ستاد سيئون والصالتين المغلقتين في المكلا وسيئون.

وأكد المحافظ البحسني أن النجاحات الرياضية تعد جواز سفر يظهر هوية المناطق والأشخاص الذين يحققونها ، وقد شرّف حضرموت شبابها المبدع الذين حققوا انجازات فردية وجماعية في بطولات خارجية ووطنية .

وكان مدير عام مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت حسن مسجدي شكر في بداية اللقاء المحافظ البحسني على دعمه للأنشطة والاتحادات والاندية الرياضية للعام 2018 ليصبح عاماً متميزاً بالنشاط والفعاليات الرياضية والفكرية .

وجرى في ختام اللقاء الموسع تكريم المحافظ بدرع لدعمه للأنشطة الرياضية ومكتب الشباب وتقديم دروع ومبالغ مالية للاتحادات الحاصلة على المركز الأول في الدورة الوطنية الأولى لأولمبياد عدن وهي اتحادات القدم واليد والتايكواندو والطائرة والاتحادات الحاصلة على المركز الثاني وهي اتحادات القوى والسلة والطائرة والشطرنج ، واتحاد الجودو الحائز على المركز الثالث والدراجات الحائز على المركز الخامس .

حضر اللقاء وكيل حضرموت المساعد لقطاع الشباب فهمي باضاوي والمدير العام لمديرية مدينة المكلا م. عوض بن هامل ومستشار محافظ حضرموت د. عبود المعاري .