منظمة حقوقية تطالب الرئيس هادي بصرف المستحقات المالية للمتقاعدين والمبعدين قسرا في الجنوب

الخميس 18 يناير 2018 00:31:01
منظمة حقوقية تطالب الرئيس هادي بصرف المستحقات المالية للمتقاعدين والمبعدين قسرا في الجنوب
عدن - المشهد العربي - خاص

طالبت منظمة حقوقية محلية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتدخل لدى الجهات الحكومية لصرف المستحقات المالية للموظفين الجنوبيين متقاعدين ومبعدين قسرا مدنيين وعسكريين .

وقالت منظمة سواسية لحقوق الإنسان في رسالة بعثت بها رئيسة المنظمة الاستاذة هبة علي زين عيدروس طالبت فيها رئيس الجمهورية بإنصاف المتقاعدين والمبعدين والمنقطعين قسرا من الذين انتهكت حقوقهم لأكثر من عشرين عاما وهم يكابدون قساوة الحياة وسوء الأحوال .

 وحصل المشهد العربي على نسخة من الرسالة التي بعثت بها رئيسة منظمة سواسية لحقوق الإنسان للرئيس هادي ينشر نصها :  

نص الرسالة :

الأخ / المشير . عبدربه منصور هادي المحترم

رئيس الجمهورية

القائد الأعلى للقوات المسلحة

بعد التحية ،،

الموضوع / طلب صرف مستحقات مالية للمتقاعدين

والمبعدين والمنقطعين قسرا مدنيين وعسكريين

نهديكم تحياتنا ، متمنين لكم التوفيق في مهامكم ومسؤولياتكم الوطنية .

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه ، وبالاستناد إلى القرار الرئاسي رقم (2) لعام 2013م الصادر بتاريخ : 8/يناير/2013م بشأن إنشاء وتشكيل لجنتين لمعالجة قضايا الأراضي والموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري بالمحافظات الجنوبية،

والقرارين رقم : (9) و (10) لعام 2014م بشأن إعادة الضباط من التقاعد للترقية والتسوية والإحالة إلى التقاعد في القوات المسلحة .

فقد شكّل هذان القراران استجابة وطنية لتوصيات اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار " وثيقة النقاط الـ 20"، ولما تحمله هذه القضية من أبعاد سياسية وحقوقية و إنسانية أثرت ولا زالت تؤثر بصورة سلبية كبيرة على حياة هؤلاء المبعدين قسرا الذين لا تزال مطالبهم المستحقة مستمرة منذُ أعوام دون استجابة من الجهات المسؤولة في حكومتكم عن صرف المستحقات المالية لهم الثابتة بموجب كشوفات سابقة وفق تقارير رفعتها اللجان لفخامتكم مشفوعة بمقترحات المعالجة.

فخامة الأخ / رئيس الجمهورية ..

سبق أن وجهت مذكرة بتاريخ : 7/ مايو / 2017م من قبل العميد / عبدالله عبدربه ناجي - مدير الدائرة المالية ، و العقيد / أحمد سعيد علي الملحي - مدير دائرة التقاعد والموجهة لمعالي رئيس الوزراء مفادها استحقاق عدد (3086) ضابط لمبلغ (332027122) ثلاثمائة واثنين وثلاثون مليون وسبعة وعشرين ألف ومائة واثنين وعشرين ريال يمني وطلب موافقة معالي رئيس الحكومة على تعزيز فارق التسوية .

بيد أنه لم يتم التوجيه بذلك من قبل معاليه حتى تاريخ تقديم هذه المذكرة لانصاف هؤلاء الرجال الذين انتهكت حقوقهم لأكثر من عشرين عاما وهم يكابدون قساوة الحياة وسوء الأحوال .

 

ناهيك عن عدم صدور أي قرار رئاسي من فخامتكم منذُ أكثر من خمسة أعوام لصالح الموظفين المدنيين من المتقاعدين والمنقطعين والمبعدين قسرا سواء بعودتهم إلى العمل أم بصرف مستحقاتهم أم تسوية أوضاعهم أسوة بالعسكريين والأمنيين الذين صدر بحقهم القرارين المذكورين أعلاه ، في حين رُفعت كشوفات بعدد (24265) موظف من قبل رئيس اللجنة إلى مكتب رئاسة الجمهورية في الماضي 24/ 5/ 2017 م أثناء تواجد فخامتكم في عدن.

وإزاء كل ما ذكر أعلاه ، لجأت جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين م/ عدن و (جمعية المتقاعدين المدنيين) إلينا بصفتنا منظمة مدنية ، حقوقية لمناصرتهم ومساعدتهم في تحقيق مطالبهم المشروعة والمستحقة على وجه الاستعجال انطلاقاً من المواثيق الدولية والاعلان العالمي لحقوق الإنسان، و مخرجات الحوار، و القرارين الرئاسيين نلتمس من فخامتكم، التوجيه بسرعة تنفيذ قراراتكم الرئاسية من قبل الجهات المختصة و الزامها بصرف المبالغ المستحقة الآنفة الذكر فوراً .

والعمل دون تأخير على استكمال باقي الإجراءات لبقية الأسماء الواردة في كشوفات اللجنة مدنيين و عسكريين وأمنيين .

وفي سبيل تسهيل هذه الإجراءات يرجى من فخامتكم التأكيد على الجهات المختصة في حكومتكم التواصل مع المانحين بصورة عاجلة بشأن تفعيل نشاط الصندوق من أجل الإسراع في عمليات الصرف للمبعدين والمنقطعين والمتقاعدين وانهاء معاناتهم المستمرة منذ أعوام طويلة حتى الوقت الراهن وفي ظل التدهور الاقتصادي بصورة عامة .

دمتم ذخرا للوطن ،،

هبة علي زين عيدروس

رئيس منظمة سواسية لحقوق الإنسان

17 يناير 2018