فريق اعلامي سويدي يطلع على أوضاع الخدمات الصحية والايوائية للنازحين في تبن لحج

الثلاثاء 23 يناير 2018 22:07:32
فريق اعلامي سويدي يطلع على أوضاع الخدمات الصحية والايوائية للنازحين في تبن لحج
لحج - المشهد العربي - خاص

زار فريق اعلامي سويدي اليوم مخيم المشقافة للنازحين بمديرية تبن محافظة لحج بهدف الاطلاع على اوضاع المخيم من حيث الخدمات صحية والايوائية .


وخلال الزيارة اكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحافظة الدكتور عبدالرزاق الشاطري ان هذه الويارة تاتي في إطار الاهتمام الذي تولية مختلف دول العالم بالازمة التي تمر بها اليمن والاثار المترتبة عليها خاصة معاناة الاطفال والنساء وظهور الكثير من الامراض والاوبئة الفتاكة سيما مرض سوء التغذية الحاد والوخيم والذي انتشر بشكل كبير بين الاطفال جراء النزوح من مناطقهم وانعدام الغذاء الصحي وافتقار الاسر لابسط مقومات الحياة جراء الحرب التي المستمرة منذ ثلاث سنوات .

واشار الشاطري ان مهمة الفريق الاعلامي السويدي نقل المساة التي يعيشها اطفال النازحين والتغرف عن قرب للاوضاع الحياتية والصحية للاطفال في مخيم المشقافة وهو نموذج لكثير من المخيمات التي يسكنها النازحين من المناطق المجاورة لمديرية تبن .

كما قام فريق الاعلام السويدي بزيارة عدد من المدارس التي دمرت اثناء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الايرانية على محافظة لحج.

واشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور محمد الزوعري ان الوفد الاعلامي السويدي شاهد الدمار لبعض المدارس وباشر الالتقاء بعدد من الاطفال الذين فقدوا اسرهم في المدارس التي نزحوا اليها وتضرروا جسديا ونفسيا بهدف صناعة عدد من القصص الخبرية ونقلها للراي العام العالمي للكشف عن حجم الاجرام الذي مارسته مليشيات الحوثي اثناء سيطرتها على محافظة لحج .

منوها ان هناك الكثير من الجرائم التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الايرانية بحق ابناء محافظة لحج لم ترى النور اعلاميا وهي في مختلف الاتجاهات خاصة فيما يتعلق بتدمير البنية التحتية للتعليم في محافظة لحج .