بينيتيز يحدد المسؤول عن فشله مع ريال مدريد

الثلاثاء 23 يناير 2018 23:22:39
بينيتيز يحدد المسؤول عن فشله مع ريال مدريد

دافع الإسباني رافائيل بينيتز، المدير الفني لنادي نيوكاسل الإنجليزي، عن مسيرته مع الفرق التي دربها من قبل، فيما أبدى أسفه للفترة التي قاد فيها ريال مدريد بالموسم قبل الماضي.

وقال بينيتز في مقابلته مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "الإدارة يجب عليها دعم المدرب في الأوقات الصعبة، ولكن إذا وقفت في صف اللاعبين ستتولد مشكلة كبيرة.

وأضاف مدرب نيوكاسل الحالي: "عندما يدرك اللاعبون أن المدرب مدعوم بشكل قوي من الإدارة فإنهم ينفذون ما يطلب منهم دون نقاش، أما إذا حدث غير ذلك فستتولد الانشقاقات ويفقد المدرب قوته داخل الفريق".



وتابع: "عندما تعمل في ناد كبير الأمور تعتمد أكثر على القادة الأعلى منك، من السهل دعم المدرب ولكن عندما تدعم الإدارة اللاعبين ستكون هناك مشكلة كبيرة".

وكان صاحب الـ57 عاما قد أثنى من قبل على كريستيانو رونالدو أثناء توليه تدريب الفريق الملكي، ولكن عاد وصرح بأنه لا يستطيع القول بأن رونالدو الأفضل في العالم نظرًا لأن ريال مدريد يمتلك العديد من اللاعبين الجيدين مثل جاريث بيل.

وواصل بينيتيز: "مشكلة ريال مدريد أن مهما قلت سيحاولون تشويه ما أقوله من أجل خلق جدال عديم الفائدة، ما يمكن تأكيده أن جميع الفرق التي رحلت عنها كانت على مستوى عال".

وأردف قائلا: "من السيئ أن يرضخ الرئيس للضغوط الخارجية وينهي مشروعك مع الفريق على الرغم من تيقنه بأن الأمور تسير بشكل جيد".

واختتم: "عندما عدت إلى إنجلترا وجدت مكانا يكون المدرب فيه مسؤولاً عن عمله حقًا، الجميع يقف بجانبك دون تدخل من أحد، لذا أردت العودة في الوقت المناسب لقيادة مشروع هناك مرة أخرى".