في ظل إحتدام الأزمة الخليجية..

تنظيم الحمدين يسعي لإستقطاب إدارة ترامب في صفه

الأربعاء 31 يناير 2018 14:37:10
تنظيم الحمدين يسعي لإستقطاب إدارة "ترامب" في صفه
المشهد العربي - متابعات

يبدو أن محاولات تنظيم الحمدين الحاكم في قطر لاسترضاء اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة مازالت مستمرة، وهو الأمر الذي دأبت عليه الدوحة منذ شهور، من أجل الضغط على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من أجل استقطابها إلى صفها في الأزمة السياسية الراهنة نتيجة قيام الدول العربية الداعمة لمكافحة الإرهاب لقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر منذ يونيو الماضي.
فبحسب ما ذكرت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية، قام زعيم المنظمة الصهيونية الأمريكية مورتون كلاين بزيارة للدوحة في مطلع الشهر الجاري، حيث التقى بأمير قطر تميم بن حمد.
تأتي الزيارة بالتزامن مع لقاءات أجراها أمير قطر مع شخصيات أمريكية داعمة لإسرائيل، أبرزهم الخبير القانوني الأمريكي الآن ديرشوفيتز، والمعروف بمقالاته الداعمة لإسرائيل، وذلك بهدف تصدير صورة مغلوطة حول انفتاح الإمارة الخليجية، وبالتالي التخلص من الاتهامات التي تلاحقها بدعم الإرهاب.
وبرر كلاين، الذي رفض أكثر من مرة طلبا من تميم بن حمد لمقابلته في نيويورك، بالقول بأنه تلقى أكثر من دعوة في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر، لافتا إلى أن رفضه في بادئ الأمر تعلق بدعم قطر للعديد من التنظيمات المتطرفة، التي تحملها قناة الجزيرة.