بالصور: قوات الشرعية تسلم 27 طفلاً من أسرى الحوثي لأهاليهم في مأرب

الجمعة 2 فبراير 2018 01:16:28
بالصور: قوات الشرعية تسلم 27 طفلاً من أسرى الحوثي لأهاليهم في مأرب
متابعات

سلمت أجهزة السلطة الشرعية بمحافظة مأرب 27 من الأطفال المغرر بهم من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران إلى أهاليهم، بعد أن زجت بهم المليشيات إلى جبهات القتال، وفقاً لما أوردته صحيفة الرياض السعودية، اليوم الخميس.

وقالت السلطة المحلية بمحافظة مأرب "إنها أخضعت الاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الــ 12 و15 عاماً وتم أسرهم من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في عدد من الجبهات، لبرنامج تدريبي وتوعوي مكثف لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع".

وأشار وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي إلى أن هذه المرة الثالثة التي ترعى فيها السلطة المحلية بمأرب عملية تسليم الاطفال الذين تزج بهم الميليشيات الانقلابية في معاركها العبثية، ووقعوا في أسر الجيش الوطني الذي أحسن معاملتهم وتسليمهم لأقاربهم بعد اخضاعهم لعمليات تأهيل والدعم النفسي، مؤكداً على أن السلطة المحلية بمأرب ستبذل ما في وسعها لخدمة ضحايا الحرب وخاصة شريحة الاطفال فهم مستقبل اليمن.


وسبق أن خضع عدد من الأطفال الذين تم أسرهم من قبل الجيش الوطني في معارك مع المليشيات الحوثية الإيرانية في كافة جبهات القتال، لبرامج تأهيل ودعم نفسي نفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .




إلى ذلك، كشف تقرير حقوقي أن جرائم ميليشيات الحوثي الإيرانية التي شهدتها محافظة تعز خلال العام الماضي تسببت في مقتل 929 مدنياً بينهم 134 طفلاً و55 امرأة، مشيراً إلى أن الفريق لمركز المعلومات والتأهيل رصد 1988 مدنياً مصاباً بينهم 156 طفلاً، و58 امرأة جراء القصف العشوائي والقنص المباشر من قبل الميليشيات، وزراعة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيا في تعز خلال عام 2017.

وأكد المركز رصد 195 مختطفاً ومخفياً قسرياً لدى الميليشيات، بينهم 155 مختطفاً و40 مخفياً قسرياً تم تعذيب خمسة منهم حتى الموت، لافتاً إلى أن الميليشيات تسببت في تهجير 2712 اسرة بواقع 11 ألفاً و564 مدنياً من عدد من المناطق التي تشهد هجوماً مكثفاً وقصفاً شديداً من قبل الميليشيات، بالإضافة إلى إجبارها المدنيين على النزوح وإخلاء قرى ومناطق بأكملها لتحويلها الى ثكنات عسكرية أو زرعها بالعديد من الألغام والعبوات الناسفة، كما وثق تضرر 56 من الممتلكات العامة، فيما طال الضرر 326 ممتلكاً خاصاً .