أهالي المخاء يشيدون بدور الإمارات في تحرير مدينتهم

الجمعة 2 فبراير 2018 02:35:54
أهالي المخاء يشيدون بدور الإمارات في تحرير مدينتهم

ارشيفية

وام

رصدت وكالة أنباء الإمارات (وام)، عبر تقرير ميداني، الأوضاع في مدينة المخاء، بمناسبة مرور عام على تحريرها من الجحيم الحوثي، بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، وبمشاركة بارزة من القوات المسلحة الإماراتية، حيث أعرب عدد من أهالي المدينة عن سعادتهم لعودة الحياة مرة أخرى إلى طبيعتها بالمدينة الساحلية.

وأكدوا أن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية قامت بدور بارز من أجل تحرير المخاء، مشيدين بالمشاركة البارزة للقوات المسلحة الإماراتية في عملية تحرير المدينة.

وخلال جولة في محطة المخاء البخارية لتحلية المياه، أكد مدير محطة المخاء الكهربائية لإنتاج الكهرباء، المهندس علي أحمد، أن الإمارات، وعبر هيئة الهلال الأحمر، بذلت جهوداً كبيرة من أجل إعادة تأهيل المحطة وعودتها للعمل مرة أخرى، وأصبحت اليوم تزود منازل أهالي المدينة بالكهرباء اللازمة على مدار الساعة.

وأوضح أن محطة التحلية مكوّنة من أربع وحدات، وتعمل على تحلية مياه البحر، من أجل استخدامها في التوربينات المولدة للكهرباء.

وأشار إلى أنه مع مرور عام على تحرير مدينة المخاء الساحلية، أضحت الأوضاع في المدينة مستقرة بشكل كبير، مع سيطرة قوات دعم الشرعية على جميع المناطق، معرباً عن أمله أن يتم تحرير كامل ربوع الأراضي اليمنية من ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وخلال جولة ميدانية في سوق الخضراوات والفواكه وسوق الأسماك بمدينة المخاء، أكد عدد من أبناء المدينة أن الأوضاع استقرت بشكل ملحوظ، وعادت حركة البيع والشراء إلى ما كانت عليه.

وأشاروا إلى أن أبناء اليمن يمر عليهم عام على تحرير مدينة المخاء من ميليشيات الحوثي الإيرانية، والوضع أصبح مستقراً بصورة ملحوظة ودبت الحياة مجدداً في المدينة الشهيرة بالساحل الغربي اليمني.

وأشادوا بالدور الكبير الذي قامت به الإمارات وذراعها الإنسانية الهلال الأحمر، حيث تم تأهيل العديد من المرافق الرئيسة في المدينة، مثل محطة الكهرباء والمستشفى العام، وهو ما أسهم في عودة الحياة مجدداً إلى المدينة.