خبير عسكري سعودي : الظروف الدولية اصبحت ملائمة لتنفيذ عملية عسكرية خاطفة لتحرير قطر

الثلاثاء 6 فبراير 2018 13:09:18
خبير عسكري سعودي :  الظروف الدولية اصبحت ملائمة لتنفيذ عملية عسكرية خاطفة لتحرير قطر
المشهد العربي - متابعات

قال خبير عسكري سعودي " أن كافة المعطيات والاستراتيجيات تدفع بتدخل عسكري لما وصفه بتحرير دولة قطر .
وفي سلسلة تغريدات بحسابه الرسمي على تويتر قال " إبراهيم آل مرعي " الخبير والمحلل العسكري والكاتب بصحيفة الرياض السعودية " إن كافة معايير العداء تحققت، وجميع المعطيات تدفع باتجاه تدخل عسكري في قطر.
وأضاف بعد هاشتاق أثير على تويتر مساء أمس عن تدويل الحرمين الشريفين " ماذا بقي لم تفعله قطر؟ مشيرا إلى أن الدول العظمى لها حساباتها، ولو أخذت هذه الحسابات بعين الاعتبار في البحرين لكانت المنامة محافظة ايرانية.
وقال آل مرعي " وضع الدول العظمى امام الامر الواقع بتدخل عسكري في قطر (مع ضمانات بالحفاظ على مصالحها) يضمن انهاء الأزمة القطرية واستعادة مجلس التعاون.
وأوضح آل مرعي قائلا " الهدف ليس احتلال قطر كما فعل صدام في الكويت وانما تحرير قطر وشعبها واعادة الحكم لعقلاء ال ثاني وزوال ما أسماه نظام الحمدين أمر حتمي، - حسب قوله - مضيفا " بأن التأخر في تحقيق ذلك يحمل دول المقاطعة خسائر استراتيجية لا يمكن معالجتها حتى بعد زوال النظام الصهيوقطري الفارسي التركي في الدوحة.
وأضاف " من وجهة نظري، واقولها وبوضوح ( التقييم الاستراتيجي الاقليمي والدولي، السياسي والاقتصادي والعسكري والامني والاجتماعي) ملائم لتنفيذ عملية عسكرية خاطفة لتحرير قطر. مضيفا"هذا تقييمي فيما يخص معالجة الازمة القطرية بعد دراسة شاملة ودقيقة استغرقت ٤ أشهر. (متمسك بهذا التقييم) - حسب وصفه .
هذا ولم يرد أي مسؤول قطري على التطورات الجديدة فيما يخص الأزمة مع الدول الأربع المقاطعة .