الميليشيات دمرت في حربها 45% من المنشآت الصحية باليمن

الأربعاء 7 فبراير 2018 18:29:32
الميليشيات دمرت في حربها 45% من المنشآت الصحية باليمن
المشهد العربي - متابعات

قال وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، ناصر محسن باعوم، أن ميليشيا الحوثي الإيرانية دمرت خلال حربها التي أشعلتها في اليمن 45 بالمائة من المنشآت الصحية بين تدمير كامل وجزي وتسببت في تدهور القطاع الصحي في عموم المحافظات .
وأكد في تصريح نشرته وكالة سبأ الرسمية، أن الحكومة تعمل جاهده للسير بتقديم الخدمات الصحية بشكل افضل ، رغم الصعوبات التي تعاني منها البلاد جراء الحرب الظالمة التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية الايرانية .
واشاد باعوم بالجهود المبذولة من قبل الكوادر الطبية العاملة بالحقل الصحي من اطباء وممرضين وفنيين ، في محاصرة الجائحات التي ساهمت الحرب في ظهورها كالاسهالات والكوليرا والملاريا وحمی الضنك والدفتيريا والتهاب السحايا وامراض اخری .
وأشار وزير الصحة ،الى ان الخدمات الصحية في المحافظات المحررة تحسنت بشكل كبير ، حيث تم في العاصمة المؤقتة عدن التوسع في السعة السريرية من 250 سرير الی 1300 سرير وتوفير الادوية والمستلزمان الطبية للمحافظات بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الإنسانية والهلال الاحمر الاماراتي وصندوق رعاية المرضی الكويتي ..مبينا ان المستشفيات العامة والخاصة استطاعت علاج اكثر من 40 الف جريح في المحافظات المحررة ، وان المملكة العربية السعودية مازالت تقدم الدعم اللازم لتشغيل مستشفی السلام في صعده وحجه .